أكرم القصاص - علا الشافعي

مصادر: اتجاه لغلق صحيفة العرب القطرية وتسريح كافة موظفيها بسبب أزمة مالية

الثلاثاء، 07 يوليو 2020 04:15 م
مصادر: اتجاه لغلق صحيفة العرب القطرية وتسريح كافة موظفيها بسبب أزمة مالية تميم بن حمد
كتب: أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر صحفية عن اتجاه الدوحة إلى غلق صحيفة العرب القطرية بشكل كامل وتسريح كافة العاملين بها، مشيرة إلى أن ذلك يرجع بسبب أزمة مالية طاحنة تعانى منها الصحيفة.

وأوضحت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن خطوة تسريح عدد كبير من الصحفيين غالبيتهم يحملون الجنسية المغربية يأتى ضمن خطة وضعها الصحيفة لتسريح كافة العاملين وإغلاقها بشكل كامل خلال الأسابيع المقبلة.

وتأسست صحيفة العرب القطرية عام 1972م وتحظى بدعم كامل من الديوان الأميرى فى قطر، وتضم الصحيفة مئات الصحفيين العاملين بها من مختلف الجنسيات العربية. 

وأوضحت المصادر أن الصحف القطرية تعانى بسبب أزمات مالية متلاحقة خلال الأشهر الستة الماضية، مشيرة إلى اتجاه عدد من المؤسسات الصحفية لتسريح عدد من الصحفيين العاملين لديها بسبب الأزمات المالية.

وقررت قناة الجزيرة القطرية، الشهر الماضى، إنهاء خدمات 70 موظفا من شبكة قنواتها، وأنه إبلاغهم رسميا ضمن خطة لإنهاء خدمات 275 موظفا خلال الأسابيع الماضية بسبب الأزمة الاقتصادية التى تمر بها قطر.

وكانت قد طلبت الحكومة القطرية من المؤسسات ذات التمويل الحكومى، خفض الإنفاق على أجور الموظفين غير القطريين، فى الوقت الذى تحاول فيه دعم مواردها المالية لمواجهة تأثير جائحة فيروس كورونا.أثر الاقتصاد القطرى من تداعيات فيروس كورونا، وقد تراكمت على الدوحة العديد من الأزمات، التى تسببت فيى تسريح وطرد العمالة القطرية بشكل كبير.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة