أكرم القصاص - علا الشافعي

فخر العرب فى التعليم..فلسطينية تحصل على أعلى معدل بالثانوية العامة بالدنمارك

الثلاثاء، 07 يوليو 2020 11:00 ص
فخر العرب فى التعليم..فلسطينية تحصل على أعلى معدل بالثانوية العامة بالدنمارك الطالبة الفلسطينية ياسمين اليوسف ووالديها
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حظيت طالبة فلسطينية باهتمام كبيرعبر منصات التواصل الاجتماعى على مدار الساعات الماضية، بسبب ما حققته من نجاح كبير لحصولها على المرتبة الأولى فى شهادة الثانوية العامة فى الدنمارك، وتمكنت ياسمين اليوسف، البالغة من العمر 19 عاما، من تخطى المعدل الطبيعى بحصدها أعلى معدل يمكن الحصول عليه، إذ أن المعدل الطبيعى للتفوق بامتياز هو 12، فى حين حصلت ياسمين على 12.7.

وتعود أصول الطالبة المتفوقة إلى مخيم عين الحلوة للاجئين فى لبنان، وتسكن حاليا فى مدينة نيكوبينغ فالستر فى الدنمارك، وقالت ياسمين اليوسف فى تصريحات لإحدى الصحف المحلية: "لم أكن أتوقع الحصول على ذلك المعدل.. هذا سيساعدنى على التقدم إلى دراسة أرغب بها.. من الرائع معرفة أننى أنجزت ذلك الأمر بشكل جيد جدا".

1-1358983

 

وياسمين اليوسف هى ابنة لطبيب مختص بأمراض النساء، وقد تحدثت عن السعادة التى غمرت والديها بالنتيجة التى حققتها، قائلة: "والداى سعيدان للغاية.. لطالما دعمونى وساعدوني"، وفق ما نقلته شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية، عن صحيفة "بى تى"، فيما تطمح ياسمين فى أن تسير على خطى والدها وتدرس الطب فى إحدى الجامعات الرائدة فى أمريكا أو بريطانيا.

ويشار إلى أنه سبق وأعلنت وزارة التربية والتعليم فى غزة، عن اللجوء إلى أسلوب جديد لتعليم الطلاب الفلسطينيين عن بُعد عبر بث الدروس التعليمية فى أثير إذاعة محلية، فى ظل تعليق الدوام المدرسى فى البلاد، كإجراءات احترازية لعدم تفشى فيروس كوفيد – 19 (كورونا) فى القطاع.

ووفقا لتقرير سابق نشرته وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، بدأ الطلاب فى غزة بالالتحاق بصفوفهم الدراسية الكترونيا، حيث يقوم معلمون ومعلمات متخصصون فى شرح المواد الدراسية المختلفة مثل العربى والرياضيات واللغة الانجليزية والتكنولوجيا للطلاب.

 

ويتم بث شرح الدروس مباشرة عبر حساب الإذاعة على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، حيث يستمر كل درس حوالى 25 دقيقة، فيما يتم حفظ جميع الدروس عبر الموقع الخاص بالإذاعة لإتاحة الفرصة للمتعلمين الاعتماد عليها كمرجعية لهم.

 

ويعتمد حوالى 40 مدرسا ومدرسة، تم اختيارهم بناء على معايير أكاديمية وفنية، على تقنية التدريس على السبورة الالكترونية، وهى عبارة عن كمبيوتر لوحى صغير يتم الكتابة عليه باستخدام قلم خاص به، فيما تظهر على الصفحة العامة فى الفيس وكأنها سبورة ويتم الكتابة عليها باستخدام الطباشير.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة