أكرم القصاص - علا الشافعي

خفر السواحل التركى يعتقل 276 شخصا فى عملية تهريب للمهاجرين

الثلاثاء، 07 يوليو 2020 02:25 م
خفر السواحل التركى يعتقل 276 شخصا فى عملية تهريب للمهاجرين مهاجرون - صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت سلطات خفر السواحل التركية إن الشرطة التركية اعتقلت 276 مهاجرا على متن سفينة شحن كانت راسية على شاطئ بحر إيجه اليوم الثلاثاء، كما ألقت القبض على ثمانية أشخاص كانوا يحاولون تهريبهم إلى خارج البلاد.

وقال بيان لخفر السواحل التركي إن أنشطة السفينة التي ترفع علم تركيا كانت تحت المراقبة لفترة طويلة، وإنه جرى رصد المهاجرين وهم يصعدون على متن السفينة من إقليم إزمير بغرب البلاد مساء أمس الاثنين.

وقال البيان إنه جرى إطلاق عملية شملت زوارق تابعة لخفر السواحل ووحدات من الشرطة. وذكرت وكالة الأناضول  أن المهاجرين كانوا من سوريا وإيران وأفغانستان وبنجلاديش والصومال.

وأظهرت صور وزعها خفر السواحل أفراد قوة الأمن وهم يراقبون المحتجزين على متن السفينة، ويرتدي معظمهم كمامات الوجه فيما يبدو لحمايتهم من فيروس كورونا المستجد.

ووصل أكثر من مليون شخص إلى اليونان قادمين من تركيا في الفترة بين عامي 2015 و2016. وأدى اتفاق أبرم عام 2016 بين الاتحاد الأوروبي وتركيا، تعيد أنقرة بموجبه المهاجرين مقابل تمويلات، إلى انخفاض حاد في أعداد المهاجرين.

وفي نهاية فبراير شباط، قالت تركيا إنها لن تحاول بعد الآن منع الناس من عبور حدودها إلى داخل أوروبا، ما دفع عشرات الآلاف من المهاجرين لمحاولة العبور إلى اليونان عبر البر والبحر.

وانخفض تدفق اللاجئين مع تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، إلا أن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو قال أمس الاثنين إن تركيا "ماضية في تنفيذ قرارها" فيما يتعلق بالمهاجرين الذين يرغبون في مغادرة البلاد.

وتؤوي تركيا نحو 3.6 مليون لاجئ سوري، وهو أكبر عدد للاجئين في العالم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة