أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على أبرز إنجازات دى ستيفانو أسطورة ريال مدريد فى ذكرى رحيله

الثلاثاء، 07 يوليو 2020 05:28 م
تعرف على أبرز إنجازات دى ستيفانو أسطورة ريال مدريد فى ذكرى رحيله دى ستيفانو
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحيا نادى ريال مدريد الإسبانى ذكرى رحيل اللاعب الأسطورى ألفريدو دى ستيفانو، الذى يمر على رحيله اليوم الثلاثاء 6 سنوات، حيث توفى فى 7 يوليو من عام 2014 عن عمر ناهز 88 عامًا فى المستشفى الجامعى بمدريد، الذى توجه إليه قبل يومين من رحيله بسبب تعرضه لسكتة قلبية.

وذكر الموقع الرسمى لنادى ريال مدريد أنه قبل 6 سنوات ودع الجميع دى ستيفانو "السهم الأشقر" الذى غير تاريخ ريال مدريد.

وأضاف الموقع أن دى ستيفانو دخل تاريخ كرة القدم بقيادته الفريق الأسطورى للريال الذى فاز بأول خمسة ألقاب فى كأس أوروبا على التوالى، كما كان وجوده عاملاً أساسياً فى جعل ريال مدريد أفضل نادى فى العالم وفى تعزيز سجل ألقاب النادى مع الفوز بكأس الانتركونتيننتال، كأس اللاتينية مرتين، الليجا ثماني مرات وكأس إسبانيا مرة.

دي ستيفانو
دي ستيفانو

وأشار الموقع إلى أن دى ستيفانو أعظم لاعب في التاريخ أبهر مشجعي ريال مدريد خلال الفترة من 1953 إلى 1964 خلال مشاركته فى 396 مباراة سجل فيها 308 أهداف.

وأوضح الموقع أنه بفضل ذلك الأداء المتميز فاز اللاعب الأسطورى بجائزة الكرة الذهبية مرتين، وبجائزة الكرة الذهبية السوبر التى كرمت بها مجلة فرانس فوتبول مسيرته الاحترافية، علماً أنه اللاعب الوحيد الذى حصل على هذه الجائزة.

واختتم الموقع أنه بفضل الدور الكبير الذى قام به دى ستيفانو ومساهمته فى تكوين أسطورة ريال مدريد اختير رئيساً فخرياً للنادى، كما تم تكريمه أيضاً بإطلاق اسمه على ملعب المدينة الرياضية سيوداد ريال مدريد، حيث يلعب الفريق الأول مبارياته فى المرحلة النهائية من الليجا هذا الموسم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة