أكرم القصاص - علا الشافعي

الوادى الجديد تسجل أصغر إصابة بفيروس كورونا لرضيع عمره 4 شهور

الثلاثاء، 07 يوليو 2020 09:04 ص
الوادى الجديد تسجل أصغر إصابة بفيروس كورونا لرضيع عمره 4 شهور  اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد
الوادى الجديد – ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، مساء أمس  الاثنين، عن تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا شملت تسجيل أصغر إصابة على مستوى المحافظة لطفل رضيع عمره 4 شهور من مدينة موط والذى انتقلت إليه العدوى من والدته الشابة حيث بلغ عدد الإصابات بالداخلة 10حالات بمركز الداخلة، وحالتين بمركز بالفرافرة وحالة بمركز بلاط، بالإضافة إلى 4 حالات وفاة، حالتين بمركز الخارجة وحالتين بمركز الداخلة، ليرتفع بذلك إجمالي الحالات الإيجابية لـ ٤٢٩ إصابة منهم ٣٢ وفيات منذ بداية الأزمة.

أكد الزملوط، في بيان صحفي رسمي، تعافي 6حالات من المصابين وخروجهم من أقسام العزل بمستشفى الداخلة العام، وانتهاء مدة العزل المنزلي لـ ٧٥مواطنًا من المخالطين للمصابين ومتابعتهم من خلال فرق الطب الوقائي.

وشدد المحافظ، على تحذير المواطنين المخالطين للوافدين من خارج المحافظة (ضيف أو أحد أفراد الأسرة قادم من خارج المحافظة) الالتزام بالعزل المنزلي لمدة 14 يومًا لحين التأكد من سلامتهم، والاتصال على الأرقام (٢٩٣٦٤٦٧ -٢٩٢٩٠٣٨) عند الشعور بأي أعراض.

 وأشار بيان لجنة متابعة أزمة فيروس كورونا، إلى بدء استقبال الحالات المصابة بكورونا بمستشفى الحميات بالخارجة بعد تطويرها وتجهيزها.

وفى سياق متصل تحذر المحافظة، من إقامة أي تجمعات بحفلات الزفاف أو العزاء، حيث يتعرض المخالفين للمساءلة القانونية واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة، ويمكن الإبلاغ عن المخالفين من خلال تخصيص الأرقام التالية بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، لتلقي بلاغات المواطنين (٠٩٢٢٩٢٦١٨٣ / ٠١٠١٤٨١٤٨٢٥).

وناشدت لجنة متابعة أزمة فيروس كورونا بالوادي الجديد، أهالي المحافظة بتحمل المسئولية الملقاة على عاتق الجميع للخروج من هذه الأزمة وخفض معدلات الإصابة من خلال الالتزام بالإجراءات الاحترازية المعلن عنها، ومساندة جهود المحافظة في هذا الشأن.

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة