أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد السعودى يستعين بحكام 3 دول أوروبية لـ"ديربى" الرياض وجدة

الثلاثاء، 07 يوليو 2020 09:54 ص
الاتحاد السعودى يستعين بحكام 3 دول أوروبية لـ"ديربى" الرياض وجدة النصر ضد الهلال
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى الاتحاد السعودى لكرة القدم موافقة 3 دول أوروبية على إسناد إدارة مباريات الديربى تحكيميا بين الأهلى واتحاد جدة ومباراة الهلال ضد النصر المحدد لهما شهر أغسطس المقبل بعد توقف دام أكثر من 3 أشهر إثر انتشار فيروس كورونا الخطير 

وأعلنت لجنة المسابقات فى رابطة الدورى السعودى للمحترفين مواعيد الجولات المتبقية من مسابقة دورى كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للموسم الجارى 2019-2020، بعد إعادة جدولتها نظراً لتوقف النشاط منذ شهر مارس الماضى بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وقالت صحيفة "الرياضية" السعودية إن ثلاثة طواقم حكام أجنبية من هولندا وألمانيا وإيطاليا، وافقوا على قيادة مباراتَى الهلال والنصر فى 5 أغسطس المقبل، والاتحاد والأهلى فى 9 من الشهر نفسه، ضمن الجولتين الـ23 والـ 24 من دورى كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وأضافت الصحيفة أن الطواقم الثلاثة سيتم تدويرها ما بين حكم ساحة و"VAR" في اللقاءين، على أن يُحدَّد طاقم كل مباراة وفقًا لأسرع دولةٍ من الدول الثلاث من حيث إجراءات وصول الطاقم التحكيمي إلى السعودية.

وأشارت الصحيفة يعدُّ الحكام فى الطواقم الثلاثة من حكام النخبة الأوروبية، حيث منع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عددًا معينًا من حكام النخبة من إدارة مباريات دوري أبطال أوروبا في أغسطس المقبل، وسمح لهم بقيادة مباريات خارج القارة.

وينتظر الاتحاد السعودي لكرة القدم وصول الإسباني فرناندو تريساكو رئيس لجنة الحكام، والسويسرى مانويل نافارو مدير دائرة التحكيم، إلى الرياض للإشراف على المعسكر الإعدادي للحكام، الذي سيُجرى في الرياض العاصمة السعودية بدلًا من أبها منتصف الشهر الجاري بمشاركة 45 حكمًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة