أكرم القصاص - علا الشافعي

الأمم المتحدة: 3.4 مليار دولار لإنهاء معاناة الفتيات من الختان وزواج القاصرات سنويا

الثلاثاء، 07 يوليو 2020 02:13 م
الأمم المتحدة: 3.4 مليار دولار لإنهاء معاناة الفتيات من الختان وزواج القاصرات سنويا صندوق الامم المتحدة للسكان - ارشيفيه
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد صندوق الأمم المتحدة للسكان أن التكلفة المتوقع تكبُّدها لإنهاء أكثر الممارسات الضارَّة شيوعا، ضد الفتيات وهي تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية المعروف بالختان وزواج القاصرات : يصل المبلغ المُنفق سنويا لإنهاء معاناة ما يقدر بـ 84 مليون فتاة إلى 3.4 مليار دولار سنويا في المتوسط، وذلك خلال الفترة الممتدة من عام 2020 إلى عام 2030.

يأتي ذلك ضمن التقرير السنوي المقرر مناقشته غدا الأربعاء، في المؤتمر الافتراضي بين صندوق الأمم المتحدة للسكان وجامعة الدول العربية بعنوان "ضد إرادتي.... تحدي الممارسات التي تضر بالنساء والفتيات وتقوض المساواة".

يتحدث في المؤتمر الصحفي الافتراضي كل من السفيرة د. هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية في جامعة الدول العربية، والدكتور لؤي شبانة، المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان لمنطقة الدول العربية.

ووفقا للصندوق تتعرَّضُ صحة عشرات الآلاف من الفتيات للخطر في كل يوم، وتُسلَب حقوقهنَّ، ويضيع مستقبلهنَّ. فبعضهنَّ يقع ضحية لتشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية المعروف بالختان. وبعضهنَّ يُجبر على "الزواج" وهنَّ في سنّ الطفولة، وتتعرَّض أخريات للإهمال أو الجوع، لمجرد أنهنَّ إناث، يبدأ هذا العام "عقدٌ من العمل" من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030، بما في ذلك الهدف 5.3 المتعلق بإنهاء الممارسات الضارَّة. ولبلوغ هدفنا، وحماية الملايين من النساء والفتيات اللاتي تتعرَّض سلامتهنَّ البدنية للخطر، حان الوقت الآن للضغط بقوّة أكبر. ويجب أن تكون وتيرة تقدُّمنا أسرع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة