أكرم القصاص - علا الشافعي

أسعار الدواجن اليوم للمستهلك تبدأ من 25 جنيها للكيلو

الثلاثاء، 07 يوليو 2020 10:33 ص
أسعار الدواجن اليوم للمستهلك تبدأ من 25 جنيها للكيلو الدواجن
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت شعبة الثروة الداجنة أن أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 7-7 - 2020  في الأسواق المحلية في ظل زيادة المعروض من الإنتاج المحلى عن الطلب. 
 
وأكد عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة إن أسعار الدواجن اليوم استقرت بين 22  - 23 جنيها للكيلو من المزرعة، على أن يصل سعرها للمستهلك بين 25 - 27 جنيها للكيلو. 
 
وأشار السيد في تصريحات خاصة لليوم السابع إلى أن أسعار الدواجن البلدي 27 جنيها للكيلو  من المزرعة، في حين وصل سعرها إلى 30-32  جنيها للكيلو بالنسبة للمستهلك،كما أن أسعار الدواجن المجمدة والمصنوعة محليا سعر الكيلو 35 جنيها للمستهلك، فيما يصل سعر البيض 28 جنيها للكرتونة في المزرعة، مشيرا إلي أن سعر المستهلك يتراوح بين 33 - 35 جنيها للكرتونة. 
 
والجدير بالذكر ان المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، تطرح كميات كبيرة من منتجات اللحوم والدواجن بالمنافذ والشركات التابعة لتلبية احتياجات المواطنين، حيث يتم طرح اللحوم السودانية الطازجة بسعر 85 جنيها للكيلو،  فى حين إن سعرها فى الأسواق الأخرى تتراوح من 95 إلى 110 جنيهات.
 
كما يتم طرح اللحوم المجمدة البرازيلي حاليا بسعر 65 جنيه للكيلو بدلا من 63 جنيها، فى حين أن أسعارها فى الأسواق الأخرى تصل إلى 75 جنيها، حيث تتحمل الوزارة والشركة القابضة للصناعات الغذائية فارق التكلفة فى إطار تخفيف العبء على المستهلك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة