خالد صلاح

7 أحكام يقر طالب "ترشح الشيوخ" بعدم صدور أيا منها ضده .. تعرف عليها

الثلاثاء، 07 يوليه 2020 06:00 ص
7 أحكام يقر طالب "ترشح الشيوخ" بعدم صدور أيا منها ضده .. تعرف عليها المستشار لاشين ابراهيم
كتب إبراهيم قاسم – هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حددت الهيئة الوطنية للانتخابات من بين الأوراق والمستندات التي يقدمها طالب الترشح في انتخابات مجلس الشيوخ، أن يتقدم بإقرار موقع باسمه ويتضمن بياناته الشخصية ، بأنه لم يصدر ضده قرار بالحجر من المحاكم المختصة، وكذا لم تصدر ضده أي أحكام في عدد من الجرائم وهى : 
 
1 - أي حكم نهائي لارتكابه جريمة التهرب من أداء الضريبة، أو لارتكابه الجريمة المنصوص عليها في المادة 132 من قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005.
 
ولم يصدر ضده أي حكم نهائي لارتكابه إحدى الجرائم المنصوص عليها في المرسوم بقانون رقم 344 لسنة 1952 بشان إفساد الحياة السياسية.
 
2 - أو حكم نهائي من محكمة القيم بمصادرة أمواله.
 
3 - أو حكم نهائي لارتكابه جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.
 
4 - أو حكم نهائي لارتكابه إحدى جرائم التفالس بالتدليس أو بالتقصير.
 
5 - أو حكم نهائي في جناية.
 
6 - أو حكم نهائي بمعاقبته بعقوبة سالبة للحرية لارتكابه إحدى الجرائم المنصوص عليها في الفصل السابع من القانون رقم 45 لسنة 2014
 
7 - أو حكم نهائي بمعاقبته بعقوبة السجن :
 
أ – لارتكابه جريمة سرقة أو إخفاء أشياء مسروقة أو نصب أو خيانة أمانة أو رشوة أو تزوير أو استعمال أوراق مزورة أو شهادة زور أو إغراء شهود أو جريمة للتخلص من الخدمة العسكرية والوطنية. 
 
ب- أو لارتكابه إحدى الجرائم المنصوص عليها في الباب الرابع من الكتاب الثانى بشأن اختلاس المال العام والعدوان عليه والغدر أو في الباب الرابع من الكتاب الثالث من قانون العقوبات بشأن هتك العرض وإفساد الأخلاق.
 
ومن المقرر أن تبدأ الهيئة فى تلقى طلبات الترشح اعتبارًا من السبت 11 يوليو الجاري، حتى السبت 18 يوليو من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، ماعدا الأخير حتى الثانية ظهرا، بمقر المحاكم الابتدائية.
 
وتجرى الانتخابات للمصريين بالخارج يومي الأحد والإثنين 9 و10 أغسطس، بالتنسيق مع الخارجية، في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا، من 9 صباحًا حتى 9 مساءً، وفي الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 11 و12 أغسطس المقبل، على أن تعلن نتائج الجولة الأولى في موعد أقصاه 19 أغسطس.
 
وتكون جولة الإعادة يومي 6 و7 سبتمبر القادم، للمصريين بالخارج، وفي الداخل يومي 8 و9 سبتمبر، على أن يكون موعد الإعلان النهائي للانتخابات ونشرها في موعد أقصاه الأربعاء 16 سبتمبر.
 
صورة من الإقرار
صورة من الإقرار

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة