خالد صلاح

يونهاب: بيونج يانج ترفض مجددا إمكانية إجراء محادثات مع واشنطن

الثلاثاء، 07 يوليه 2020 09:05 ص
يونهاب: بيونج يانج ترفض مجددا إمكانية إجراء محادثات مع واشنطن الزعيم الكورى الشمالى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جددت كوريا الشمالية، اليوم الثلاثاء، التأكيد أنها لا تعتزم إجراء محادثات مع الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك قبل ساعات فقط من وصول كبير المبعوثين النوويين للولايات المتحدة إلى سول لمناقشة كيفية كسر الجمود فى المفاوضات النووية مع بيونج يانج.
 
ونقلت وكالة الانباء الكورية الجنوبية "يونهاب" عن "كوون جونج-جون"، المدير العام لوزارة الخارجية الكورية الشمالية الذى يتولى الشؤون الأمريكية، قوله فى بيان إنه لا يزال هناك أناس يتحدثون عن التوسط فى اجتماع بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية حتى بعد أن أوضحت النائبة الأولى لوزير الخارجية فى (بيونج يانج) تشوى سون هوى أن الشمال لن يجرى محادثات مع الولايات المتحدة.
 
وأضاف، "كوون" فى البيان الذى نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية "بصراحة مرة أخرى، ليس لدينا نية للجلوس وجها لوجه مع الولايات المتحدة".
 
وأكدت النائبة الأولى لوزير الخارجية فى (بيونج يانج) - فى بيان السبت الماضى - أن بلادها لا تشعر بالحاجة إلى الجلوس مع الولايات المتحدة ، متهمة واشنطن بالاستفادة من الحوار بين البلدين باعتباره أداة للتعامل مع أزمتها السياسية.
 
وجاء بيان "كوون" فى الوقت الذى من المقرر أن يزور نائب وزير الخارجية الأمريكى "ستيفن بيجون" سول فى وقت لاحق من اليوم وسط تكهنات بأنه قد يسعى لبدء المفاوضات النووية المتعثرة مع كوريا الشمالية.
 
واكتسب الحديث عن قمة أخرى بين الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج-أون والرئيس الأمريكى دونالد ترامب زخما منذ أن قال الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه-إن مؤخرا إنه سيدفع لعقد مثل هذا الاجتماع قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية فى نوفمبر المقبل.
 
وقال "كوون" إن النائبة الأولى لوزير الخارجية أوضحت مؤخرا فى بيان موقفها حول شائعة بشأن قمة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة وذكر البيان أيضا فى إشارة إلى الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه-إن " هناك الرجل أشار مرة أخرى إلى نيته فى التوسط بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة ".
 
وذكر إنه مع ذلك، يقول الجنوب باستمرار إنه لم يكن هناك أى تغيير فى جهوده للتوسط فى قمة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة.. مشيرا إلى أن جهود الجنوب ليصبح "الوسيط"، ستثبت عدم جدواها.. قائلا "سيظهر الوقت ما إذا كانت جهوده ستنجح أم أنه سيعانى فقط من الضياع والسخرية".
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة