خالد صلاح

نشرة "اليوم السابع".. السيسي يتقدم الجنازة العسكرية للفريق محمد العصار.. التحفظ على صفوت الشريف أثناء نظر قضية الكسب غير المشروع.. فتح مسجد الحسين فى القاهرة.. ورئيس وزراء إثيوبيا: لن نضر حقوق مصر المائية

الثلاثاء، 07 يوليه 2020 05:13 م
نشرة "اليوم السابع".. السيسي يتقدم الجنازة العسكرية للفريق محمد العصار.. التحفظ على صفوت الشريف أثناء نظر قضية الكسب غير المشروع.. فتح مسجد الحسين فى القاهرة.. ورئيس وزراء إثيوبيا: لن نضر حقوق مصر المائية النشرة
كتب أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت نشرة إخبارية من صالة تحرير اليوم السابع عددا من أهم وأبرز الأخبار المحلية والعالمية في جميع المجالات والتي كان على رأسها قيام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقدم الجنازة العسكرية للفريق محمد سعيد العصار اليوم وقيام محكمة النقض بالتحفظ على صفوت الشريف أثناء نظر طعنه على حكم حبسه 3 سنوات بقضية الكسب غير المشروع.

واستهلت النشرة الإخبارية لليوم السابع بتقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي الجنازة العسكرية للفريق محمد سعيد العصار وزارة الإنتاج الحربي وذلك لتشييع جثمان الراحل إلى مثواه الأخير من مسجد المشير طنطاوي.

ويعد الفريق الراحل محمد سعيد العصار، وزير الإنتاج الحربى، واحد من أبرز العقول العسكرية والمدنية خلال الفترة الحالية، فالفريق العصار أحد أهم الوجوه في العشر سنوات الأخيرة، وكان من بين رموز ثورة 30 يونيو، وكذلك شهدت وزارة الإنتاج الحربى في عهده طفرة كبيرة للغاية في مختلف المجالات.

111
 

 

 

ومن الأخبار المحلية عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا، مع الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار؛ لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة، وخلال الاجتماع، عرض وزير السياحة والآثار موقف أعداد السائحين الوافدين إلى مصر خلال الأيام الماضية، موضحا أن مدينتى شرم الشيخ والغردقة استقبلتا أفواجًا من السائحين بلغ عددهم 4208 سائحين، خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو الجارى، وذلك من جنسيات مختلفة منها دول أوكرانيا، وروسيا، وبلجيكا، وألمانيا، وبيلاروسيا، وسويسرا.

 

ومن الأخبار القضائية قررت محكمة النقض القبض على صفوت الشريف ، وزير الإعلام الأسبق وتأجيل نظر الطعن المقدم منه على حكم سجنه 3 سنوات في قضية الكسب غير المشروع  لجلسة 15 سبتمبر والتحفظ عليه ، وسلم صفوت الشريف ، نفسه اليوم لقوات أمن المحكمة كإجراء وجوبي لقبول الطعن شكلًا

333333
 

 

وعاقبت محكمة جنايات جنوب القاهرة، في 9 سبتمبر 2018 - حكم ثان درجة- صفوت الشريف، بالسجن 3 سنوات، وغرامة 99 مليونا و49 ألفا و794 جنيها، في قضية "الكسب غير المشروع"، فيما برأت نجله من ذات التهم

 

كما تضمنت النشرة خبر تجديد قاضى المعارضات حبس المتهم أحمد بسام زكي 15 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بالشروع في مواقعة فتاتين بغير رضاهما، وهتكه عرضهما وفتاة أخرى بالقوة والتهديد لم تبلغ سن ثماني عشرة سنة، وتهديدهن وأخريات لمطالب ممارسته الرذيلة معهن وتحريضهن على الفسق بإشارات وأقوال، وتعمده إزعاجهن بأجهزة الاتصالات.

444444
 

 

كان المستشار حماده الصاوي النائب العام أمر بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات بعد أن وجهت له تهم هتك عرض الفتيات ومحاولة مواقعتهن بغير رضائهن وتعدي على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري.

 

 

 

من ناحية أخرة قدمت النشرة خبر عن مواصلة وزارة التضامن الاجتماعى، صرف معاشات يوليو، وذلك لمن يتقاضون أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه، ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف.

 

وكانت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، أكدت أنه استمراراً لخطة الدولة فى مواجهة تحدى فيروس كورونا تواصل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى فى اتخاذ العديد من الإجراءات الاستباقية استعدادا لصرف معاشات شهر يوليو 2020 بما يضمن سلامة المواطنين أثناء الصرف

 

من جانبها بدأت الشركات المنتجة لكمامات القماش اليوم الثلاثاء، توريد ما يقرب من 400 ألف كمامة قماش كدفعة أولى،  لشركات الجملة التابعة لوزارة التموين لتوزيعها على بقالين التموين ومنافذ توزيع السلع التموينية لصرفها للمواطنين على البطاقات التموينية بسعر 8.5 جنيه.

 ويصل عدد الكمامات الموردة لشركة حتى نهاية شهر يوليو الجارى من 19 مليون الى 20 مليون كمامة.

 

ومن أخبار التي تضمنتها النشرة فتح مسجد الحسين فى القاهرة، اعتبارا من فجر غدا الأربعاء أمام المصلين لأداء الصلوات الخمس، وذلك بعد قرار وزير الأوقاف بإعادة فتحه بناء على تقرير اللجنة المشكلة من الوزارة عقب خروج بعض المصلين عقب إحدى الصلوات عن الإجراءات الاحترازية التي قررتها الوزارة في التباعد والاقتصار على أداء صلاة الفريضة،

7777
 

 

وقالت وزارة الأوقاف، إن فتح المسجد جاء بناء على ما تم من عمل حرم آمن يعزل مكان الصلاة عزلا تاما عن المقام، وعلى قيام مديرية أوقاف القاهرة بتعقيم المسجد كاملا

هذا وقد تمكن فريق الغش الإلكتروني بغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من تحديد هوية الطالب المسئول عن تصوير أسئلة امتحان الفيزياء بعد دقائق من بدء لجنة الامتحان، والذي ثبت بأنه طالب يؤدى الامتحان فى إحدى لجان الثانوية العامة بمحافظة القاهرة.

88888
 

 

ويؤدى طلاب الثانوية العامة فى العاشرة صباح اليوم امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ، بإجمالي 667 ألف طالب وطالبة

 

ومن الأخبار الهامة في نشرة اليوم السابع حلول اليوم 7 يوليو، الذكرى الثالثة ملحمة كمين البرث، وهى المعركة التي استشهد فيها العقيد أحمد منسى، ورفاقه، في مواجهة مع العناصر الإرهابية، وتم تخليدها في مسلسل الاختيار، والذى أذيع في رمضان الماضى، واستطاع أبطال كمين البرث ضرب نموذجا من البطولة الفريدة فى مواجهة العناصر الإرهابية.

ويحتفى اليوم عدد كبير من محبى الشهيد منسى ورفاقه بهذه الذكرى العطرة التي تعبر عن ابطال وهبوا حياتهم من أجل الوطن

99999
 

 

كما تناولت النشرة خبر حول تصريحات آبى أحمد رئيس الوزراء الإثيوبى، الذى أكد أن بلاده لن تضر بالدولة المصرية فيما يخص سد النهضة، مشيرا إلى أنها سوف تبدأ فى ملء السد للاستفادة من موسم الأمطار الغزيرة.

 

وأضاف رئيس الوزراء الاثيوبى، خلافنا مع مصر حول فترة التشغيل وملء السد سيحل فى البيت الأفريقى، متابعا: لن نحرم مصر من الماء وسنتوصل لاتفاق قريب.

 

ومن الأخبار الفنية تشييع الفنان حمادة هلال جثمان والدته السيدة رجاء إبراهيم التي توفيت اليوم بعد صراع مع مرض السرطان، ودخولها المستشفى مؤخرا نتيجة تدهورت حالتها الصحية.

وتم نقل الجقثمان من المركز الطبي العالمي لصلاة عليها ثم دفنها في مقابر الأسرة بطريق العين السخنة.

 

وفنيا أيضا وثقت الفنانة هنا الزاهد لحظة تعرضها للتحرش والمضايقات من أحد السائقين بسيارة نصف نقل أثناء قيادتها سيارتها، موضحة أن السائق وأصدقاؤه استمروا لمدة 5 دقائق فى توجيه كلمات سيئة لها وهربوا فور قيامها تسجيل الواقعة بكاميرا هاتفها

 

ونشرت الفنانة هنا الزاهد، عبر ستورى حسابها بموقع إنستجرام، فيديوهات خلال ملاحقتها لسيارة نصف نقل، وعلقت قائلة: "متحرشين بيخبوا وشهم وبيجروا لما صورتهم".

22222

وعلى الصعيد الرياضى أجرى عدد من مسئولي أندية الدوري الممتاز اتصالات بوزير الشباب والرياضة أشرف صبحي ومسئولو اللجنة الخماسية من أجل صرف دعم مادي لبعض الأندية منهم والتي تضررت من توقف النشاط الكروي لأكثر من 4 أشهر بسبب فيروس كورونا وعدم وجود أي موارد دخل لهم.

 

من جانب أخر استقر مسئولو اللجنة الخماسية على تقسيم أنفسهم من أجل الاجتماع باندية القسم الثالث والتي بدأت أمس باجتماع مع أندية الصعيد.

 

وعالميا..أعلنت البرازيل، أن نتيجة المسحة الصحية للرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، أثبتت وجود أعراض فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" لديه، وذلك وفق خبر عاجل لروسيا اليوم.

وتعد البرازيل الدولة الثانية عالميا فى التأثر بفيروس كورونا المستجد، حيث سجلت حتى الآن أكثر من مليون و600 ألف حالة اصابة، وتم تسجيل أكثر من 60 ألف حالة وفاة بالفيروس

Capture
 

 

ومن الأخبار الاقتصادية تم تناول خبر تراجع أسعار الذهب بعد تسجيل عيار 21 مبلغ 795 جنيها للجرام و681 جنيه للجرام عيار 18

 

ومن اخبار الطقس توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الثلاثاء، ارتفاع بدرجات الحرارة، حيث يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة والوجه البحري،.

وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحري، والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيف، وعلى شمال الصعيد وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدل.

وقدم النشرة الاخبارية من صالة تحرير اليوم السابع الزميلين هشام عبد التواب وحور مغيث وأعداها إبراهيم قاسم.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة