خالد صلاح

نادي الجزيرة في المركز الأول.. تعرف على أقدم 7 أندية فى مصر

الثلاثاء، 07 يوليه 2020 04:36 ص
نادي الجزيرة في المركز الأول.. تعرف على أقدم 7 أندية فى مصر الاهلي
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الرياضة جزء رئيسي من حياة المصريين إن لم تكن تمارسها فأنت مشجع لأحد الأندية، وتسرق دائماً الشغف والحماس سواء من اللاعبين أو المتابعين، وعرفت مصر الأندية الرياضية كمؤسسات مهمة داخل الدولة له دور هام مع نهاية القرن الـ 18 حيث نشأ نادي الجزيرة ليكون أعرق الأندية المصرية.

النطاق الاجتماعي الذي خلقته الأندية شيئًا فشيئًا تحول إلى قطاعات جماهيرية ومشجعين متعصبين لكل ناد ينظرون إلى هذا الكيان الرياضي على أنه موطن جديد جدير بالتشجيع والمساندة في حالات الإخفاق قبل الانتصار، وبعد نادي الجزيرة نشأت عدة أندية أخرى، ومع مرور الوقت انتشرت تلك الأندية في جميع المحافظات وأصبح لها مشجعيها وأعضائها وسياستها ومبادئها الخاصة.

نادي الجزيرة

هو أحد أهم نوادى القاهرة، تم تأسيسه عام 1882، تم تغيير اسم النادى عام 1914 فتغير إلى نادى الجزيرة الرياضى ثم نادى «أمير الصعيد» نسبة إلى الملك فاروق، هذا الاسم لم يدم إلا لمدة سنة واحدة واستقر الاسم على نادى الجزيرة.

نادى سبورتنج

تأسس عام 1890، وحضر الحفل الخديو توفيق، مقره فى الإسكندرية، ويعد أحد الأندية الرياضية والاجتماعية الشهيرة، اسمه الرسمى نادى الإسكندرية الرياضى.

نادى السكة

تم تأسيسه عام 1903، ويعد أقدم نادى فى كرة القدم مصر والشرق الأوسط، سبق وفاز ببطولة دورى منطقة القاهرة عامى 1924 و1926.

نادى الأولمبى

مقره بالإسكندرية، تأسس سنة 1905 تحت اسم النجمة الحمراء، أول فريق من خارج القاهرة يفوز بالدورى المصرى الممتاز وأول نادى مصرى يلعب فى بطوله دورى أبطال أفريقيا.

الأهلى

تأسس النادى الأهلى عام 1907، ويعتبر من أكبر الأندية المصرية العربية الأفريقية شهرة وأكثرها بطولات فى كرة القدم.

الزمالك

تأسس 5 يناير 1911 تحت اسم نادى قصر النيل، تم تغيير إسمه إلى الزمالك مع ثورة 23 يوليو 1952.

الاتحاد السكندرى

تأسس نادى الاتحاد السكندرى عام 1014، أول نادى مصرى يتكون من اتحاد واندماج أربع أندية وطنية شعبية هى الاتحاد الوطنى، الحديثة، الأبطال المتحدين، السكندرى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة