خالد صلاح

طبيب ينتقد خلع بولسونارو للكمامة أثناء الإعلان عن إصابته بكورونا..صور

الثلاثاء، 07 يوليه 2020 07:52 م
طبيب ينتقد خلع بولسونارو للكمامة أثناء الإعلان عن إصابته بكورونا..صور رئيس البرازيل جايير بولسونارو
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقدت صحيفة "اوجلوبو" البرازيلية خلع الرئيس البرازيلى جايير بولسونارو للكمامة الذى كان يرتديها اثناء الاعلان عن اصابته بفيروس كورونا، كما انتقد طبيب الأمراض المعدية فى مستشفى "ايميليو ريباس" جان جورنيتشين بولسونارو قائلا إن "الكمامة ضرورية للغاية لوقف انتشار فيروس كورونا ، والرئيس يعانى الآن من الفيروس وعليه عدم خلعها".

بولسونارو
بولسونارو

 

وأكد الطبيب "فرصة انتقال عدوى كورونا أكبر من تلك التى تظهر عليها الاعراض لأنها تحتوى على إفراز وتكاثر أكبر للفيروس فى الحلق وفرصة العدوى كبيرة جدا، فالكمامة درع امام الانتشار"، كما انتقد الرئيس فى قراره بالعودة مجددا الى الشوارع واستكمال اجندة اعماله بعد اسبوع فقط فى الوقت الذى يحتاج الى 14 يوما.

واوضح اختصاصى الامراض المعدية "خفض الكمامة على الفم أو الذقن أمر خاطئا للغاية ، فالقطرات والرذاذ ينتشر بمجرد خلعها ، وينشر العدوى فيما حوله وهو ما يثير مخاوف فى الفترات المقبلة حول الحاضرين لمؤتمر بولسونارو بعد خلع الكمامة وهو مصاب بالفيروس".

رئيس البرازيل جايير بولسونارو
رئيس البرازيل جايير بولسونارو

 

وأشار الطبيب إلى أنه عادة ما يتم عزل المرضى لمدة 14 يوما، ولن يتم اى اختلاط بأشخاص آخرين قبل هذه المدة، إلا أن الرئيس بولسونارو قرر النزول بعد اسبوع من اعلان اصابته بكورونا.

ووفقًا لطبيب الأمراض المعدية ، فإن الإجراء المناسب هو إبقاء الأشخاص في الحجر الصحي الذين اتصلوا بالرئيس حتى 72 ساعة قبل ظهور الأعراض حتى اللحظة الحالية دون احترام قواعد المسافة الشخصية وارتداء كمامة. وينطبق هذا على المهنيين الذين كانوا على اتصال وثيق بالرئيس ، بمن فيهم الصحفيون الحاضرون في المؤتمر.

خلع بولسونارو الكمامة
خلع بولسونارو الكمامة

 

وفقا للطبيب ، يحتاج الأشخاص الذين اتصلوا بالرئيس إلى الفحوصات اللازمة للتأكد من عدم تلقيهم العدوى ، "سيتم النظر في جميع الأشخاص وتقييمهم ، وسنعتبر جهات اتصال أولئك الأشخاص الذين قضوا 10 دقائق دون احترام العزلة الاجتماعية والشخصية وبدون ارتداء كمامة، لذا فإن هؤلاء الناس يستحقون ذلك وسيتم التحقيق معهم ".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة