أكرم القصاص - علا الشافعي

سامح شكرى يشارك فى اجتماع لبحث مستجدات القضية الفلسطينية

الثلاثاء، 07 يوليو 2020 12:51 م
سامح شكرى يشارك فى اجتماع لبحث مستجدات القضية الفلسطينية سامح شكرى وزير الخارجية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن سامح شكرى وزير الخارجية، شارك اليوم الثلاثاء، فى اجتماع الوفد الوزارى العربى المنبثق عن لجنة مبادرة السلام العربية وعدد آخر من الدول العربية، عبر تقنية "الفيديو كونفرنس"، لبحث المستجدات المُرتبطة بالقضية الفلسطينية، وذلك فى تغريدات عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر".

 

وأضاف المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، "الآن.. وزير الخارجية سامح شكرى يشارك فى اجتماع الوفد الوزارى العربى المنبثق عن لجنة مبادرة السلام العربية وعدد آخر من الدول العربية، عبر تقنية "الفيديو كونفرنس"، لبحث المستجدات المُرتبطة بالقضية الفلسطينية".

1

 

2

 

وفى السياق ذاته، أوضح المستشار أحمد حافظ، فى تغريده أخرى، أن وزير الخارجية سامح شكرى، كان قد شارك عبر تقنية "الفيديو كونفرنس"، فى اجتماع مشترك مع نظرائه من كل من فرنسا وألمانيا والأردن حول القضية الفلسطينية.

 

يشار إلى أنه فى يونيو الماضى، كان قد عُقِد الاجتماع الاستثنائى للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامى بشأن فلسطين، وذلك عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، حيث صرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن كلمة مصر خلال الاجتماع تناولت التأكيد على موقف مصر المناصر للقضية الفلسطينية، والداعم لكافة الحقوق الفلسطينية، وللجهود المخلصة الرامية لحلحلة الجمود المُسيطر على عملية السلام تمهيداً لإطلاق المفاوضات على أساس حل الدولتين والمبادرة العربية للسلام وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

EcUCb1nXQAYbxNF

 

كما شددت كلمة وزير الخارجية سامح شكرى على رفض كافة الإجراءات الأحادية المخالفة للقانون الدولي، مع التحذير من التبعات الخطيرة لتهديد الجانب الإسرائيلى بضم أراض من الضفة الغربية؛ ومن بينها القضاء على حل الدولتين، وتقويض فرص استئناف عملية السلام، الأمر الذى من شأنه إضعاف الأصوات المعتدلة الداعمة للمسار السلمى لحل القضية الفلسطينية وتغذية التيارات المتطرفة، ومن ثم دفع المنطقة نحو دائرة من العنف وعدم الاستقرار.

 

واختتم المتحدث باسم الخارجية بالإشارة إلى ما تضمنته كلمة مصر من التأكيد على مواصلتها تقديم كافة أشكال الدعم للقيادة والشعب الفلسطيني، مع دعوة الدول الإسلامية إلى تكثيف دعمها المقدم للجانب الفلسطينى خلال هذا الظرف الدقيق، ولاسيما فى مواجهة الصعوبات المعيشية، والتى زاد من وطأتها انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

EcUCbhyXgAAKJZ7

 

EcUN2f0X0AEnn2K

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة