خالد صلاح

تعرف على تفاصيل قانون أردوغان للسيطرة على مواقع التواصل الاجتماعى

الثلاثاء، 07 يوليه 2020 09:20 ص
 تعرف على تفاصيل قانون أردوغان للسيطرة على مواقع التواصل الاجتماعى  اردوغان
كتب:محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
سلطت صحيفة زمان التركية الضوء على تفاصيل القانون الذي يعده حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا لمحاصرة منصات التواصل الاجتماعي بعقوبات تصل إلى 50 مليون ليرة.
 
وتم تسليط الضوء على تفاصيل مسودة قانون “السيطرة على مواقع التواصل الاجتماعي” الذي ظهرت الحاجة إليه بالتزامن مع ضعف حزب العدالة والتنمية وعجزه عن خلق تأثير عبر المنصات الرقمية مثل تويتر ويوتيوب وغيرها كرموز المعارضة الجديد مثل زعيم حزب الديمقراطية والتقدم علي باباجان، للوصول إلى جموع المواطنين.
 
 
 
من جانبه تناول عبد القدير سلفي الكاتب في صحيفة حريت المقرب للسلطة الحاكمة، تفاصيل القانون الذي تم إعداده بتعليمات من أردوغان.
 
 
 
1- حذف آثار الجرائم الماضية: الجرائم والفساد والأخطاء التي ارتكبها حزب العدالة والتنمية حتى يومنا هذا وتذكيره بها دائمًا عبر الإعلام الاجتماعي تشكل أحد أكبر المشكلات التي يواجهها.
 
وتشير المعلومات الواردة عن سيلفي إلى أن السلطات ستصدر مادة باسم “حق النسيان”، لمحو السجلات الخاصة بماضي الأشخاص المخطئين من جميع منصات البحث بحجة بدء صفحة جديدة.
 
وبهذا سيتم محو جميع آثار الجرائم القديمة للعدالة والتنمية، وعلى رأسها تحقيقات الفساد والرشوة التاريخية في عام 2013.
 
 
 
2- من المتوقع أن يتم تضييق نطاق الشبكة بنحو 50 في المئة في حال عدم تعيين منصات التواصل الاجتماعي ممثلين لها في تركيا خلال 30 يوما من تمرير القانون، على أن يتم تقليص نطاق الشبكة بنحو 95 في المئة بعد الإخطار الثاني لمن يقاومون عدم تعيين ممثلين لهم في تركيا رغم هذا الشرط.
 
3- السماح لفتح الحسابات بالهويات الحقيقية فقط.
 
 
 
4- إجبار المنصات على تنفيذ قرارات إزالة المحتوى في غضون 48 ساعة.
 
5- فرض غرامات تتراوح بين 5 ملايين و50 مليون ليرة على المنصات التي لن تستجيب لطلبات حذف المحتوى بأحكام قضائية في غضون 48 ساعة.
 
 
 
6- ستقدم منصات التواصل الاجتماعي تقريرا إلى الدولة كل ثلاثة وستة أشهر بشأن انصياعها لقرارات الدولة وحذفها المحتويات المطلوب حذفها وتنفيذها حظر الولوج إلى محتويات معينة.
 
 
 
7- عند إرسال شتى القرارات إلى منصات التواصل الاجتماعي إلكترونيا سيتم اعتبار هذا الأمر بلاغا رسميا ولن تكون هناك حاجة إلى تقديم بلاغ مكتوب.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة