خالد صلاح

تشييع جثمان هشام الهاشمى إلى مثواه الأخير .. صور

الثلاثاء، 07 يوليه 2020 11:37 ص
تشييع جثمان هشام الهاشمى إلى مثواه الأخير .. صور مشيعون يحملون نعش هشام الهاشمى إلى مثواه الأخير
كتب محمد عبد المجيد تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شيع أقارب المستشار الحكومى السابق والمحلل السياسى هشام الهاشمى بالعاصمة العراقية بغداد، جثمانه بعد إحضار جثمانه من المستشفى إلى منزله، للتهيئة الجثمان لإجراءات الدفن، فى مقبرة النجف، وشارك فى تشييع جثمان هشام الهشمى إلى مثواه الأخير، عدد من أصدقاء وأقاربه، و فى وسط تواجد شرطي كبير. 
 
بكاء شقيق المحلل السياسى هشام الهاشمى خلال الجنازة
بكاء شقيق المحلل السياسى هشام الهاشمى خلال الجنازة
 
و كانت وسائل إعلام عراقية، قد أفادت مساء أمس الإثنين، بقيام مسلحون باغتيال المحلل السياسى هشام الهاشمى وسط العاصمة بغداد. 
 
تشييع جثمان الهاشمى إلى مثواه الأخير
تشييع جثمان الهاشمى إلى مثواه الأخير
 
ويعد هشام الهاشمى من الباحثين السياسيين فى العراق، ويخص نشاطه فى متابعة تنظيم داعش وغيرها من التنظيمات داخل الدولة العراقية.
 
سيارة تنقل نعش هشام الهاشمى إلى مثواه الأخير
سيارة تنقل نعش هشام الهاشمى إلى مثواه الأخير
 
و من جهته، قرر مصطفى الكاظمى رئيس الحكومة العراقية، إحالة قائد الفرقة الأولى للشرطة الاتحادية إلى التحقيق، فى أعقاب اغتيال الدكتور هشام الهاشمى. 
 
مشيعون يحملون نعش هشام الهاشمى إلى مثواه الأخير
مشيعون يحملون نعش هشام الهاشمى إلى مثواه الأخير
 
وكان رئيس الحكومة العراقية، قرر إعفاء القائد الأمنى المسئول عن منطقة اغتيال هشام الهاشمى من منصبه، وفيما قررت وزارة الداخلية تشكيل لجنة تحقيق برئاسة وكيل وزارة الاستخبارات. 
 
وكان الدكتور هشام الهاشمى قد تعرض مساء أمس الاثنين، للاغتيال وسط العاصمة العراقية بغداد، وتم اغتياله من قبل عناصر مسلحة كانت تركب دراجة نارية، بإطلاق النار عليه عقب انتهائه من مقابلة تليفزيونية. 
 
وكشفت وسائل إعلام عراقية، أن مجموعة مسلحة تستقل دراجتين ناريتين أطلقت النار على الهاشمى أمام منزله فى منطقة زيونة، ما أدى لإصابته بعدة إطلاقات نارية من منطقة البطن وصولاً إلى الرأس.
 
وأضاف المصدر أن الهاشمى فارق الحياة فى مستشفى "ابن النفيس"، إذ نقل إلى هناك إثر إصابته بجروح بليغة خلال الهجوم.
 
بدوره، أكد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، خبر اغتيال الهاشمي، وكتب فى تغريدة على تويتر: "إلى رحمة الله.. اغتيال الدكتور هشام الهاشمى من قبل مسلحين فى منطقة زيونة.. اللهم ارحمه برحمتك الواسعة".
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة