خالد صلاح

تراجع طفيف في أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 795 جنيها

الثلاثاء، 07 يوليه 2020 09:40 ص
تراجع طفيف في أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 795 جنيها ذهب
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سجل سعر الذهب اليوم الثلاثاء بسوق الصاغة تراجع طفيف بقيمة جنيه واحد فقط، وذلك مع ثبات سعر أوقية الذهب عند 1782 دولار، وهو ما انعكس على سعر الذهب بسوق الصاغة مسجلا 795 جنيها للجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر، وهذا الهبوط الطفيف جاء نتيجة تراجع سعر الدولار في البنوك بمصر.
 
 

أسعار الذهب اليوم:

عيار 18 : 681 جنيه للجرام.
 
عيار 21 : 795 جنيها للجرام.
 
عيار 24 : 907 جنيها للجرام.
 
الجنيه الذهب : 6630 جنيها.
 
السعر العالمي : 1782 دولار.
 
 
عالميا استقرت أسعار الذهب قرب أعلى مستوى في ثماني سنوات يوم الثلاثاء إذ يقيم المستثمرون ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 في أنحاء العالم مقابل مسح يظهر تعافي أنشطة قطاع الخدمات في الولايات المتحدة وتوقعات بانتعاش اقتصاد الصين.
 
واستقر الذهب في المعاملات الفورية دون تغير يُذكر تقريبا عند 1783.56 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0652 بتوقيت جرينتش، لينخفض 5.40 دولار فقط عن قرب أعلى مستوى في ثماني سنوات والذي بلغه الأسبوع الماضي. وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.1 بالمئة إلى 1794.40 دولار.
 
وقال جيفري هالي محلل السوق لدى أواندا ”الزيادة السريعة في حالات كوفيد-19 الجديدة عالميا أضافت إلى حالة التوتر المستمرة، فيما يفضل المستثمرون التحوط من تلك المخاطرة عبر الذهب، حتى في الوقت الذي يشترون فيه الأسهم مجددا“.
 
وتجاوزت الهند يوم الاثنين روسيا لتسجل ثالث أكبر عدد من الإصابات بكوفيد-19، بينما فاق عدد حالات الوفاة في الولايات المتحدة 130 ألف حالة.
 
ويتتبع الذهب أيضا خطوات مؤشر الدولار، والذي عوض بعض خسائره، لكنه ما زال قابعا قرب أدنى مستوى في أسبوعين. ومن شأن ارتفاع الدولار زيادة تكلفة الذهب على حائزي العملات الأخرى.
 
في غضون ذلك، تسبب تنامي التوقعات بتعاف اقتصادي في الصين وبيانات أفضل من التوقعات لقطاع الخدمات الأمريكي في تحسن إقبال المستثمرين على الأصول عالية المخاطر.
 
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفض البلاديوم 1.2 بالمئة إلى 1915.88 دولار للأوقية، بينما ربح البلاتين 0.7 بالمئة إلى 818.84 دولار.
 
 
 
وقال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة المعادن الثمينة في الغرفة التجارية، إن سعر الذهب عالميا سجل ارتفاع  طفيف بسبب التخوف من فيروس كورونا 
و محليآ السعر سجل 796 جنيها للجرام متوقعا استمرار التغير في سعر الذهب محليا وعالميا.
 
 
وأصابت زيادة في حالات الإصابة الجديدة بالفيروس في جنوب وجنوب غرب الولايات المتحدة بعض المتعاملين بالقلق، لكن معظم المستثمرين يراهنون على أن هذا لن يكون كافيا لعرقلة انتعاش أوسع نطاقا في الاقتصاد العالمي.
 
ارتفع مؤشر نيكي القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الاثنين.وصعد نيكي 0.16 في المئة إلى 22341.27 نقطة في حين ارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.18 في المئة إلى 1555.14 نقطة.
 
 
 
وتباينت أسعار النفط يوم الاثنين، إذ ارتفع خام برنت، مدعوما بشح الإمدادات، بينما نزلت العقود الآجلة لخام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط نتيجة للمخاوف من أن تكبح زيادة الإصابات بفيروس كورونا الطلب في الولايات المتحدة.
 
زاد برنت 41 سنتا بما يعادل واحدا بالمئة إلى 43.21 دولار للبرميل بحلول الساعة 0634 بتوقيت جرينتش بعدما صعد 4.3 بالمئة الأسبوع الماضي، في حين انخفض الخام الأمريكي أربعة سنتات أو 0.1 بالمئة عن سعر التسوية السابق يوم الخميس. وكانت الأسواق الأمريكية مغلقة يوم الجمعة بمناسبة عطلة الرابع من يوليو بحسب رويترز.
 
ومع زيادة حالات الإصابة بكورونا في 39 ولاية امريكية، أظهر تعداد رويترز للإصابات أن 15 ولاية منها سجلت زيادات قياسية في حالات الإصابة المؤكدة في أول أربعة أيام من يوليو .وقال هوي لي الاقتصادي لدى بنك أو.سي.بي.سي في سنغافورة ”سيكون هناك تراجع للطلب نوعا ما إذا استمرت زيادة الحالات لأن الناس سيلزمون منازلهم.. وتيرة تعافي الطلب الأمريكي لن تكون بالقوة المتوقعة“

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة