خالد صلاح

باولو جينتيلوني: تأثير كورونا على اقتصاد أوروبا أسوأ من التوقعات ويصل 8.7%

الثلاثاء، 07 يوليه 2020 05:22 م
باولو جينتيلوني: تأثير كورونا على اقتصاد أوروبا أسوأ من التوقعات ويصل 8.7% باولو جنتيلونى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أكد المفوض الأوروبي المكلف الشؤون النقدية والمالية باولو جينتيلوني، أن تأثير أزمة فيروس كورونا على الاقتصادات الأوروبية كان أسوأ من التوقعات، وأن الطريق نحو التعافي سيكون صعباً.

وكان جينتيلوني يتحدث في مؤتمر صحفي عقده اليوم في بروكسل لعرض التوقعات الاقتصادية الأوروبية للصيف الحالي، حيث شدد على أن عدم اليقين لا يزال سيد الموقف في مختلف الدول الأعضاء الساعية للتعافي.

وأوضح أن الانكماش الاقتصادي في منطقة اليورو سيصل إلى 8.7% عام 2020 قبل أن يعود للنمو بنسبة 6.1% عام 2021، أما في دول الاتحاد برمته، فسيصل الانكماش إلى 8.3% هذا العام، فيما ستحقق الاقتصادات نمواً متوقعاً بنسبة 5.8% خلال العام القادم، وفقا لوكالة "آكى" الإيطالية.

وحول هذه النقطة، قال جنتيلوني:"“نرى أن الانكماش أكبر مما توقعناه في الربيع الماضي، وأن النمو أقل أيضاً، لكن الإجراءات التي اتخذناها قد ساهمت في تفادي الانهيار الاقتصادي في دول الاتحاد".

وشدد على اتساع الهوة بين الدول الأعضاء سواء فيما يتعلق بالكساد والتضخم أو بالانطلاق والتعافي.

ودعا إلى ضرورة الاتفاق سريعاً على مخطط التعافي الأوروبي من أجل تأمين عودة سريعة للنمو، وقال إن  "وراء الأرقام والإحصائيات هناك أشخاص وعائلات تعاني من الوباء وآثاره".

ويذكر إنه تم تسجيل أكثر من 200 ألف حالة وفاة بسبب فيروس كورونا، الذى يواصل تفشيه فى العالم ، حيث تم تسجيل اكثر من 11 مليون و700 الف اصابة، وتخطت الوفيات بسبب فيروس كورونا حاجز الـ 540 ألف حالة.

 كان فيروس كورونا ظهر للمرة الأولى اواخر العام الماضى، داخل مدينة ووهان الصينية، ومنها انتقل إلى مختلف دول العالم فى ظل زيادة حركة السفر المرتبطة بأحد الأعياد الصينية الشهيرة، وتواصل الجهات المعنية جهودها للتوصل إلى لقاح لهذا الفيروس فى أقرب وقت ممكن.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة