خالد صلاح

السياحة: ارتفاع مراكز الغوص والانشطة البحرية المعتمدة لـ 82 مركزا

الثلاثاء، 07 يوليه 2020 05:13 م
السياحة: ارتفاع مراكز الغوص والانشطة البحرية المعتمدة لـ 82 مركزا مراكز الغوص
كتبت آمال رسلان 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة السياحة والآثار أن إجمالى عدد اليخوت ومراكز الغوص والأنشطة البحرية الحاصلة علي شهادة السلامة الصحية حتى الآن إلى 82 يخت ومركز للغوص والأنشطة البحرية، منهم 41 مركز غوص و 23 مركز للأنشطة البحرية و 18 يخت سفارى بمحافظتى جنوب سيناء والبحرالأحمر، لافتا إلى أن لجان الفحص مستمرة في أعمال التفتيش تباعا على باقى المراكز التى تقدمت بطلبات للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة.

وتسلم أمس 3 مراكز للأنشطة البحرية و3 مراكز غوص ويختين للسفارى بمحافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر، شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتى السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة الغوص والأنشطة البحرية،  بعد التأكد من استيفائها لكافة ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها وزارة السياحة والاثار وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

وأشارت سامية سامى رئيس قطاع الأنشطة السياحية والمكاتب الداخلية بوزارة السياحة والآثار؛ إلى أن لجان الفحص المشتركة، أقرت أمس بإستيفاء 3 مراكز للأنشطة البحرية بمحافظة البحر الأحمر، وكذلك مركزين غوص بجنوب سيناء و يختين.

وأهابت وزارة السياحة والآثار بالمواطنين وشركات السياحة قصر التعامل مع المراكز واليخوت التي حصلت علي شهادة السلامة الصحية دون غيرها.

في ضوء استئناف حركة السياحة الوافدة الي مصر منذ أوائل يوليو الجاري؛ استقبلت امس الاثنين مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء ومدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر طائرتين قادمتين من دولتي أوكرانيا وسويسرا، علي متنهما 286 سائح، حيث استقبل مطار شرم الشيخ الدولي رحلة طيران قادمة من العاصمة الأوكرانية كييف علي متنها 191 سائح، كما استقبل مطار الغردقة الدولي رحلة طيران من مدينة زيورخ بسويسرا تقل علي متنها 95 سائحا.

وقد قامت المكاتب الداخلية للوزارة والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى بهاتين المحافظتين باستقبال هؤلاء السائحين بالورود وقدموا لهم بعض الهدايا التذكارية.

جدير بالذكر أنه منذ بداية استئناف الحركة السياحية الوافدة الي مصر مع أوائل يوليو الجاري؛ استقبلت مدينة شرم الشيخ حوالي 12 رحلة طيران قادمة من دولتي أوكرانيا وبيلاروسيا، كما استقبلت مدينة الغردقة حوالي 7 رحلات طيران قادمة من دول أوكرانيا وبيلاروسيا وسويسرا؛ حيث بلغ عدد السائحين القادمين للمدينتين ما يقرب من 3000 سائح؛ من بينهم 11 سائح روسي، وسائح ألماني، وسائح بلجيكي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة