خالد صلاح

أزمة كورونا فى البرازيل تتزايد.. جايير بولسونارو يعلن رسميا إصابته بالفيروس: بدأت أتحسن مع العلاج.. وتسجيل 20229 إصابة.. والصحة العالمية: أمريكا اللاتينية سجلت أكثر من 50% من إصابات العالم ربعهم فى البرازيل

الثلاثاء، 07 يوليه 2020 07:10 م
أزمة كورونا فى البرازيل تتزايد.. جايير بولسونارو يعلن رسميا إصابته بالفيروس: بدأت أتحسن مع العلاج.. وتسجيل 20229 إصابة.. والصحة العالمية: أمريكا اللاتينية سجلت أكثر من 50% من إصابات العالم ربعهم فى البرازيل البرازيل
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتزايد الأوضاع السيئة في البرازيل، بسبب الانتشار الضخم لفيروس كورونا بها، حيث تعد البرازيل الدولة الثانية عالميا فى التأثر بفيروس كورونا المستجد، حيث سجلت حتى الآن أكثر من مليون و628 ألف حالة اصابة، وتم تسجيل أكثر من 65 ألف حالة وفاة بالفيروس.

في هذا السياق قال الرئيس البرازيلى جايير بولسونارو، إنه خضع لاختبار آخر للكشف عن فيروس كورونا وذلك بعدما ذكرت وسائل الإعلام المحلية أنه يعاني أعراض مرض كوفيد-19 الذي يسببه الفيروس وقال بولسونارو لأنصاره خارج القصر الرئاسي، إنه زار المستشفى للتو وخضع للاختبار، مضيفا أن الفحص أظهر أن رئتيه في حالة جيدة.

فيما ذكرت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، أن الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو يعلن إصابته بفيروس كورونا، وقبلها أعلنت البرازيل، أن نتيجة المسحة الصحية للرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، أثبتت وجود أعراض فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" لديه، وذلك وفق خبر عاجل لروسيا اليوم.

كما أعلن الرئيس البرازيلي، جايير بولسونارو، اليوم الثلاثاء، أنه يشعر بالتحسن بعد بدء علاجه من فيروس كورونا، وكان قد أعلن قبل قليل الرئيس البرازيلي إصابة بالوباء. جاء ذلك وفقا لخبر عاجل بثته روسيا اليوم.

يأتي هذا فيما أعلنت وزارة الصحة البرازيلية خلال الساعات الماضية تسجيل 20229 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية إضافة إلى 620 وفاة، وأضافت الوزارة أن البرازيل سجلت في المجمل مليونا و623 ألفا و284 إصابة فضلا عن 65487 حالة وفاة.

فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي سجلت أكثر من 50% من إصابات كورونا ربعهم في البرازيل، وفقا لخبر عاجل لموقع روسيا اليوم.

وقبلها قال بيان في الصحيفة الرسمية بالبرازيل إن هيئة أنفيزا للرقابة الصحية وافقت يوم الجمعة على التجارب السريرية لمصل محتمل لفيروس كورونا طورته شركة سينوفاك الصينية  ويرأس هذه الدراسة، التي أُعلن عنها لأول مرة في 11 يونيو ، معهد بوتانتان للأبحاث والذى تموله ولاية ساو باولو ولا يشمل الاتفاق مع سينوفاك التجارب فحسب وإنما نقل التكنولوجيا لإنتاج المصل المحتمل محليا.

وقال جواو دوريا حاكم ولاية ساو باولو في 29 يونيو إن تسعة آلاف متطوع سجلوا بالفعل أسماءهم لتجربة المصل ضد كوفيد-19 وهو المرض التنفسي الذي يسببه فيروس كورونا المستجد وقال دوريا إن 12 مركز أبحاث سيجري التجارب في ست ولايات برازيلية وتأتي موافقة أنفيزا مع الانتشار الضخم لفيروس كورونا في تلك الدولة القابعة في أمريكا اللاتينية، فيما أظهرت البيانات ارتفاع عدد حالات الوفاة 1290 حالة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ليصبح إجمالي عدد الوفيات 63174 .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة