خالد صلاح

متظاهرو بالتيمور الأمريكية يسقطون تمثال كريستوفر كولومبوس.. فيديو

الإثنين، 06 يوليه 2020 01:54 م
متظاهرو بالتيمور الأمريكية يسقطون تمثال كريستوفر كولومبوس.. فيديو إسقاط تمثال كريستوفر كولومبوس
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسقط متظاهرون أمريكيون تمثال كريستوفر كولومبوس، فى مدينة بالتيمور الواقعة على الساحل الشرقى للولايات المتحدة، فى أحدث هجوم يستهدف معالم أو تماثيل لشخصيات تاريخية تتعلق بالعبودية أو الاستعمار، وظهر فى صور نشرتها صحيفة بالتيمور صن اليومية، متظاهرون يقومون بإسقاط تمثال المستكشف الإيطالى بواسطة حبل بالقرب من منطقة ليتل إيتالي.
 
و وفقا لما نشر على موقع قناة "الحرة" الأمريكية، ينظر البعض الآن إلى كولومبوس، الذى طالما تم الاحتفاء بأنه "الشخص الذى اكتشف أميركا" على أنه رمز قدوم الأوروبيين والاستيلاء على أراض لا تعود لهم.
 
وفى أعقاب الاحتجاجات المناهضة لعدم المساواة العرقية، التى أثارها مقتل جورج فلويد، وهو أمريكى من ذوى البشرة السوداء، قتل على يد شرطى أبيض فى مينيابوليس فى 25 مايو، تم إسقاط ومهاجمة العديد من التماثيل التى تجسد شخصيات مرتبطة بالتاريخ الاستعمارى أو التمييز فى الولايات المتحدة وأماكن أخرى من العالم.
 
وكان الرئيس الامريكى دونالد ترامب، قد طلب من الشرطة فى وقت سابق، اعتقال وملاحقة أى شخص يلحق ضررا بمعالم أثرية.
 
وتمت إزالة العديد من تماثيل كريستوفر كولومبوس أو تخريبها، لا سيما فى بوسطن وميامى وريتشموند أو فرجينيا أو كامدن فى نيوجيرسى، من جانبها سحبت بلدية سان فرانسيسكو تمثال البحار الإيطالى من البرلمان المحلي.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة