خالد صلاح

حكايات بطلة فى معركة كورونا.. مديرة مستشفى عزل بنها تقضى أياما متواصلة فى خدمة المصابين بالفيروس.. أمنية خليفة: نتابع المرضى 24 ساعة يوميا.. وأجرينا عدة عمليات ولادة قيصرية داخل المستشفى.. وشفاء 94 حالة.. صور

الإثنين، 06 يوليه 2020 08:30 م
حكايات بطلة فى معركة كورونا.. مديرة مستشفى عزل بنها تقضى أياما متواصلة فى خدمة المصابين بالفيروس.. أمنية خليفة: نتابع المرضى 24 ساعة يوميا.. وأجرينا عدة عمليات ولادة قيصرية داخل المستشفى.. وشفاء 94 حالة.. صور حكايات بطلة فى معركة كورونا
القليوبية نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأطقم الطبية والتمريض هما خط الدفاع الأول لمجابهة فيروس كورونا المستجد،ومن بين أعضاء تلك الأطقم الطبية التي تقف في طريق مواجهة فيروس كورونا الدكتورة أمنية محمود خليفة مديرة مستشفى بنها التعليمي، تلك المستشفي التي خصصتها وزارة الصحة كمستشفى عزل صحي لمرضي كورونا.

وتقول الدكتورة "أمنية" لـ"اليوم السابع"، إنها تعمل علي مدار 24 ساعة، حيث تأتي للعمل بالمستشفى منذ الساعة 8 صباحا حتي 8 مساء، ولا ينتهي العمل عند ذلك الوقت بل تستمر المتابعة على مدار 24 ساعة من أجل تقديم كل الخدمات الطبية التي يحتاجها المرضي بكل سهولة ويسر.

حكايات بطلة فى معركة كورونا (6)

وتابعت: "لدى ابن ووالدتى وزوجي يتحملوني من أجل التركيز في خدمة المرضي هم يعرفون أنني اقدم واجب وطني وإنساني ،فالمرضي بحاجة إلي من يراعاهم ويدعمهم نفسيا ،لأن الإصابة بكورونا تؤثر علي الحالة النفسية علي المصاب فلذلك لابد يوميا المرور على جميع المرضي المتواجدين بالمستشفى والحديث معهم ودعمهم نفسيا حتي يشعروا أننا موجودين بجانبهم ومهتمون بهم"

وأشارت مديرة المستشفى، إلى أنها منذ أن تأتي في الصباح للمستشفى تمر علي جميع المرضي بالإضافة الي متابعة التزام جميع الأطقم الطبية بالواقيات الشخصية والماسكات حرصا عليهم وعدم تعرضهم للإصابة بفيروس كورونا، بجانب متابعة الوجبات التي تقدم للمرضي ومباشرة ما تتطلبه كل حالة من أدوية مخصصه لها حسب حالتها الصحية .

حكايات بطلة فى معركة كورونا (2)

وأكملت الدكتورة أمنية، أن المستشفي نجحت في عمل عدة عمليات سواء جراحية أو ولادات قيصرية لمرضي مصابين بكورونا داخل أروقة المستشفى، وتم إنجاح تلك العمليات بإشراف طبي متميز من أطباء المستشفى ويتم متابعه جميع الحالات المصابة حتى بعد شفائهم خلال فترة اكمال العلاج بالعزل المنزلي.

وأوضحت مديرة المستشفى ، أنه تم شفاء 94 حالة من بينهم مسنة تبلغ من العمر 83 عاما ،مضيفا أن حالات الشفاء بالمستشفى زادت كثيرا عن قبل ذلك فحاليا محجوز حوالي 67 حالة ، و12 حالة بالعناية المركزة ، وطاقة عمل الأطقم الطبية بالمستشفى 1050طبيب وتمريض مقسمين علي شفتات بعدة أيام بكل شفت 21 طييب و70 تمريض ،حتي يتسني لهم رعاية المرضي ومتابعة كل حالة بدقة وإتقان،وطالبت مديرة المستشفى الأهالي بالحفاظ على أنفسهم وتوخي الحذر والبعد عن التزاحم والأسواق ،والخروج في حالة الضرورة ،منوها أن الأطقم الطبية تبذل قصارى جهدها من أجل راحة المرضي وأنها من أصعب ما تمر به خلال عملها أن يأتي مريض بالمستشفي يحتاج لرعاية مركزة ولم تستطيع توفيره، مرددة: في تلك اللحظة أشعر بالضعف وقله الحيلة بالرغم أنني لم اتهاون في مساعدته لأن ذلك واجبي ولابد أن أقوم به علي أكمل وجه.

حكايات بطلة فى معركة كورونا (3)

وكانت قد أعلنت الدكتورة أمنية محمود مدير مستشفى بنها التعليمي، خروج 10 حالات من فيروس كورونا ومغادرتهم المستشفى لاستكمال علاجهم بالمرحلة الثانية بمنازلهم، مشيرة إلى أن عدد المتعافين بالمستشفى وصل إلى 94 حالة منذ تحويل المستشفى إلى مستشفى عزل.

وقالت الدكتورة أمنية محمود خليفة مدير مستشفى بنها التعليمى والمخصصة لاستقبال حالات العزل المصابة بفيروس كورونا المستجد، ردا على واقعة تعدى بعض المترددين على المستشفى على الطاقم الطبى لرغبتهم فى الزيارات والانتشار داخل المستشفى، أن الفريق الطبى يعاني كثيرا بجانب محاربة الوباء فى محاربة قلة الوعي من قبل بعض المواطنين.

حكايات بطلة فى معركة كورونا (4)

وأشارت فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إلى أن الوضع اليوم تحسن بعض الشيء فالمترددين على المستشفى التزموا بنسبة 50% بعدم دخول المستشفى إلا للمريض فقط فى ظل تواجد أمنى من إدارة الأمن بالمستشفى، منوهة إلى أنه يوجد بالمستشفى 67 حالة اشتباه بكورونا منهم 12حالات محجوزة بالعناية المركزة.

حكايات بطلة فى معركة كورونا (5)
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة