خالد صلاح

الرئيس الأمريكى يهاجم حكام ولايتى نيويورك وشيكاغو ويتهمها بإيواء المجرمين

الإثنين، 06 يوليه 2020 03:38 م
الرئيس الأمريكى يهاجم حكام ولايتى نيويورك وشيكاغو ويتهمها بإيواء المجرمين دونالد ترامب
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اتهامات جديدة لحكام ولايتى نيويورك وشيكاغو الأمريكية، بإيوائهم للمجرمين، في تغريدة جديدة له عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر.

وقال ترامب: "ولاية نيويورك وشيكاغو، أصبحوا مأوي للمجرمين ويقوم بحمايتهم، سيتعين عليهم البدء من جديد لتغير طرقهم في حماية هؤلاء وإعادة التفكير".

 

وعلى سياق آخر، قال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، إن الصين تسببت فى أضرار كبيرة للولايات المتحدة الأمريكية وباقى دول العالم، وقال ترامب، فى تغريده عبر حسابه الرسمى على تويتر: "تسببت الصين فى أضرار كبيرة للولايات المتحدة وبقية العالم".

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، صرح مؤخرا بأن الولايات المتحدة فى طريقها إلى "انتصار هائل" على ما يطلق عليه "الطاعون الرهيب من الصين" على الرغم من الزيادة الكبيرة فى حالات الإصابات الجديدة بعدوى كورونا.

كانت رسالة الفيديو المتفائلة هى الاحتفال بعيد الاستقلال، ولكن تم إلغاء العديد من أحداث 4 يوليو لأسباب تتعلق بالصحة العامة، حيث تم إغلاق الشواطئ فى فلوريدا وكاليفورنيا، وإلغاء عروض المدينة وتقليص عروض الألعاب النارية.

قالت شبكة "سى إن إن" إن مفوض هيئة الغذاء والدواء الأمريكية رفض الدفاع عن مزاعم الرئيس ترامب بدون أساس بأن 99% من إصابات كورونا فى الولايات المتحدة بلا أضرار على الإطلاق ورفض القول ما إذا كان تقدير ترامب صحيح أم خطأ.

وفى تصريحات للشبكة، قال د. ستيفين هان، عضو فريق عمل البيت الأبيض لمكافحة كورونا، إنه لن يدخل فى سجال حول من محق ومن مخطئ.

وكان الرئيس ترامب قد قال فى خطابه بمناسبة عيد الاستقلال يوم السبت الماضى إن 99% من حالات كورونا غير مضرة على الإطلاق. وتقدير المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن 35% من الحالات بدون أعراض، لكن حتى هؤلاء الذين لا يعانون من أعراض أو لديهم أعراض متوسطة يمكن أن ينشروا الفيروس إلى آخرين.

وفى حين أن منظمة الصحة العالمية قالت إن معدل الوفيات العالمى للفيروس هو على الأرجح أقل من 1%، إلا أنها قالت أيضا إن 20% من المصابين بالفيروس يكونون مرضى بدرجة يحتاجون معها للأكسجين والرعاية بالمستشفى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة