خالد صلاح

ميلانيا ترامب بعيد الاستقلال: دعونا نفكر بالأشياء التى تجعل هذا البلد عظيما

السبت، 04 يوليه 2020 07:03 م
ميلانيا ترامب بعيد الاستقلال: دعونا نفكر بالأشياء التى تجعل هذا البلد عظيما ميلانيا ترامب
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت السيدة الأمريكية الأولى ميلانيا ترامب، إنها حضرت أمسية رائعة فى جبل راشمور المهيب تحتفل بروح استقلال أمريكا، حيث شهد عرضًا جميلًا للألعاب النارية، مطالبا بالتفكير فى الأشياء التى تجعل ذلك البلد دائما عظيما.

ونشرت السيدة الامريكية الأولى ميلانيا ترامب، عبر حسابها بموقع تويتر، صورا للاحتفال بيوم الاستقلال أمام جبل راشمور، قائلة:" أمسية رائعة في جبل راشمور المهيب تحتفل بروح استقلال أمريكا وتشهد عرضًا جميلًا للألعاب النارية، دعونا نفكر في الأشياء التي تجعل هذا البلد عظيمًا ونتذكر دائمًا بركات الحرية في اليوم الاستقلال".

 
ميلانيا ترامب في عيد الاستقلال (3)
 
وكانت سلطت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الضوء على خطاب الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب للاحتفال بيوم الاستقلال، وقالت إنه ألقى خطابًا "مظلما ومثيرًا للانقسام يعكس جهوده المضنية للفوز بولاية ثانية بتصوير نفسه محاربا ضد "فاشية يسارية متطرفة جديدة" تسعى إلى محو قيم الأمة وتاريخها.

ميلانيا ترامب في عيد الاستقلال (2)

قال ترامب ، مخاطبا حشدا من المؤيدين الذين رفعوا لافتات ، وقليل منهم كانوا يرتدون أقنعة، "إن أمتنا تشهد حملة لا ترحم للقضاء على تاريخنا ، وتشويه سمعة أبطالنا ، ومحو قيمنا وتلقين أطفالنا".. "الغوغاء الغاضبون يحاولون هدم تماثيل مؤسسينا وتشويه أقدس نصبنا التذكارية وإطلاق موجة من الجرائم العنيفة فى مدننا."

وقالت الصحيفة أن ترامب لم يذكر عودة ظهور هذا الوباء بشكل مخيف ، حتى مع تجاوز الدولة 53.000 حالة جديدة وحث مسؤولو الصحة فى جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكيين على تقليص خططهم فى الرابع من يوليو.

ميلانيا ترامب في عيد الاستقلال (1)

وبدلاً من ذلك ، ناشد قاعدته بلا خجل بلغة مشؤومة وصور ، شجب ما وصفه بـ "ثقافة إلغاء" خطيرة تهدف إلى إسقاط المعالم الأثرية ووضع نفسه كزعيم قوى يحمى التعديل الثانى وإنفاذ القانون وتراث البلاد .

واعتبرت "نيويورك تايمز" أن المشهد فى جبل رشمور أحدث مؤشر على كيفية تجاهل ترامب ، بشكل متزايد للقلق الشديد بين الأمريكيين بشأن الأزمة الصحية التى تجتاح البلاد. أكثر من مجرد تجمع حزبى ، أكد على مدى نداء ترامب لمجموعة فرعية من الأمريكيين لحمله إلى ولاية ثانية عن طريق تغيير الموضوع ومناشدة الخوف والانقسام.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة