خالد صلاح

ضبط سائق استولى على مليون و283 ألف جنيه من 7 أشخاص بزعم تخصيص أراضى بسوهاج

الخميس، 30 يوليه 2020 04:36 م
ضبط سائق استولى على مليون و283 ألف جنيه من 7 أشخاص بزعم تخصيص أراضى بسوهاج حملة أمنية - أرشيفية
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد فرع سوهاج من ضبط سائق يقيم بدائرة مركز شرطة أخميم شرقى المحافظة، وذلك عقب تعدد البلاغات ضده من الأهالى يتهمونه بالحصول منهم على مبالغ مالية كبيرة بزعم قدرته على تخصيص قطع أرض ووحدات سكنية لهم تابعة لمديرية الأسكان بسوهاج زاعما علاقاته القوية بمسؤلى تلك الجهات.

 

ترجع الواقعة عقب تقدم م . ع . ع سائق ويقيم أخميم و6 أخين جميعهم يقيمون بدائرة محافظة سوهاج ببلاغات ضد ط. ز. م سائق ويقيم أخميم لقيامه بالحصول منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها مليون 283 ألف جنيه بزعم قدرته على تخصيص قطع أراضى ووحدات سكنية لهم تابعة لمديرية الإسكان بسوهاج زاعما لهم علاقته بمسؤلى تلك الجهات على خلاف الحقيقة إلا أنه لم يف بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها من المبلغين.

 

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث أشرف عليه العميد صلاح أبوسحلى مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فرع الوجه القبلى بسوهاج وقاده العقيد راشد سالم مفتش الإدارة توصلت التحريات إلى صحة البلاغات المقدمة ضد المتحرى عنه وتبين أن المتحرى عنه مطلوب فى عدة قضايا من بينها الحبس 3 أشهر في قضية تبديد وسبق أتهامه فى عدد من قضايا الأموال العامة من بينها قضية نصب.

 

وأن المتحرى عنه قام بالنصب على الشاكين والحصول منهم على المبالغ المالية المشار إليها بزعم قدرته على تخصيص قطع أراضى ووحدات سكنية لهم تابعة لمديرية الإسكان وأضافت التحريات إلى أن هناك ضحايا أخرين لم يتقدموا ببلاغا أملا فى الحصول على قطع الأرض أو استراداد أموالهم.

 

بالعرض عل النيابة العامة قررت ضبط وإخضار المتهم تم ضبطه بمعرفة ضباط الإدارة وبمواجهته بما توصلت إليه التحريات والبلاغات أعترف بإرتكاب الواقعة وتعهد برد المبلغ المستولى عليه للمبلغين تم تحرير محضرا بالواقعة وجار العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة