خالد صلاح

أمن سوهاج يلقى القبض على صاحب أشهر برج مخالف بجرجا سوهاج

الأحد، 26 يوليه 2020 11:48 ص
أمن سوهاج يلقى القبض على صاحب أشهر برج مخالف بجرجا سوهاج ضبط متهم - أرشيفية
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت النيابة العامة بدائرة مركز جرجا التحقيق مع " س. م . ع " يقيم بدائرة المركز ، صاحب أشهر برج مخالف بمدينة جرجا ، والذى تمت إزالته منذ عدة أيام ، وذلك عقب إلقاء القبض عليه بمدينة الإسكندرية .

كانت مديرية أمن سوهاج ، بإشراف اللواء حسن محمود مساعد الوزير مدير الأمن ، ورئاسة اللواء عبدالحميد أبوموسى مدير إدارة المباحث الجنائية قد دفعت بمأمورية إلى مدينة الإسكندرية لإلقاء القبض على المتهم " س. م " صاحب أشهر برج مخالف بمدينة جرجا جنوب المحافظة.

حيث توصلت التحريات إلى تحديد مكان إختباء المتهم بمحافظة الإسكندرية ، تم التنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية وتم الدفع بمأمورية ، وتم إلقاء القبض عليه وجار العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق .

يذكر أن الأجهزة التنفيذية بمحافظة سوهاج ، كانت قد بدأت بإزالة برج جرجا المخالف جنوبى سوهاج، اليوم السبت، وبدأت أعمال الإزالة من السطح، ومن المقرر أن تستمر أعمال الإزالة يدويًا حتى الطابق السابع، ليجرى بعد ذلك استخدام الحفارات .

أكد أحد المسئولين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا بمحافظة سوهاج، لـ"اليوم السابع "، أن المبنى الصادر له قرار الإزالة، هناك شقين فى مخالفته المخالة الأولى تعدى المبنى على حرم الطريق المملوك للهيئة العامة للطرق والكبارى والمخالفة الثانية تعدى المبنى على أملاك الدولة وأن قرار الإزالة له يتبع جهتين الأول هيئة الطرق والثانية الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا نظرا لمخالفة المبنى للقانون 119 قانون البناء الموحد وهو مبنى بدون ترخيص وأن الوحدة المحلية بجرجا أصدرت له 12 قرار إزالة، منذ بدء الإنشاء، لكن لم يتم التنفيذ لأى قرار حتى وصل المبنى فى الشكل الموجود عليه حاليا.

وأشار المصدر، إلى أنه سوف يتم هدمه على مدار 45 يوما، والتى بدأت اليوم بإزالة الطوابق من الحادى عشر إلى السابع يدويا عن طريق عمال مقاول الهدم وعند الوصول للطابق السابع سوف تتم عملية الإزالة باستخدام المعدات وفى مقدمتها الشاكوش حتى يتم إزالة المبنى بالكامل وأنه تم التعاقد مع مقاول هدم يتولى ذلك كله بعدها يتم رفع الأنقاض ويتم تحميل المتعدى بكامل التكلفة الخاصة بالإزالة للمبنى ورفع الأنقاض من على الأرض وذلك بالمتر .

وجدير بالذكر أن هذا البرج هو برج سكنى يقع بمدخل مدينة جرجا من الناحية الغربية على الطريق السريع مصر أسوان ، يتكون من 11 طابقا، وتم إنشاؤه على أملاك الدولة بالمخالفة للقانون، وقد صدر له أكثر من قرار إزالة من قبل ولكنها لم تنفذ ، وتم بناء هذا البرج على أملاك الدولة وأملاك الرى، وتم توصيل المرافق والكهرباء، على مرآى ومسمع من العامة والخاصة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة