خالد صلاح

نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع: عزل أستاذ جامعى ساعد طلاب الإخوان فى التخريب..التأمين الصحى يقبل ملفات العجز المرضى والإصابة بنسبة 50% لنهاية أغسطس..واليوم آخر فرصة للحجز بالإعلان الـ13 للإسكان الاجتماعى

السبت، 25 يوليه 2020 12:47 م
نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع: عزل أستاذ جامعى ساعد طلاب الإخوان فى التخريب..التأمين الصحى يقبل ملفات العجز المرضى والإصابة بنسبة 50% لنهاية أغسطس..واليوم آخر فرصة للحجز بالإعلان الـ13 للإسكان الاجتماعى نشرة الظهيرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار الظهيرة، لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة، من إعداد محمد الحناوى وتقديم إيمان مبارك، وجاء على رأس أخبار النشرة خبر إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار الموافقة علي الاتفاق بين مصر ومفوضية الاتحاد الأفريقي بشأن استضافة مقر مركز الاتحاد الأفريقي لإعادة الإعمار والتنمية ما بعد النزاع، والموقع في أسوان عام 2019.ونشر القرار في الجريدة الرسمية.

 وكان وزير الخارجية سامح شكرى وموسى فقيه رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى، وقعا على اتفاقية استضافة مصر لمقر مركز الاتحاد الأفريقي لإعادة الإعمار والتنمية فى مرحلة ما بعد النزاعات، ويستهدف فتح آفاق جديدة نحو تحقيق السلام والتنمية المستدامة بالقارة السمراء، في إطار رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي 2019.

كما سلطت النشرة الضوء على إصدار المحكمة الإدارية العليا حكما بعزل دكتور وأستاذ مساعد متفرغ بقسم الثروة النباتية بكلية التكنولوجيا والتنمية جامعة الزقازيق.

 وجاء الحكم عقب ثبوت صدور حكم جنائى بالسجن المشدد ثلاث سنوات فى حقه بتهمة انضمامه لجماعة محظورة وقيامه بتنظيم المسيرات والمظاهرات المناهضة للنظام القائم وإمداد عناصر الطلاب المنتمية للجماعة بالألعاب النارية والأموال والمهام لتنفيذ أعمال الشغب داخل الحرم الجامعى لجامعة الزقازيق

كما تطرقت النشرة لتأكيد طارق سعدة نقيب الإعلاميين، أن النقابة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد من لم يتقدم للحصول على تصاريح مزاولة المهنة أو الحصول على عضوية النقابة، مضيفا أن النقابة تعمل يوميا فى تلقى أوراق المتقدمين للعضوية وتصاريح مزاولة المهنة لتقنين أوضاعهم.

وأضاف طارق سعدة فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن لجنة القيد نظرت ملفات المتقدمين لطلب القيد وحددت من ينطبق عليه شروط القيد كما منحت اللجنة بطاقات العضوية لعدد من الذين تم اعتمادهم من قبل وذهبوا إلى النقابة لأداء القسم واستلام بطاقات العضوية.

كما سلطت النشرة الضوء على مواصلة وزارة الأوقاف، اليوم السبت، عقد اجتماعاتها لوضع خطة العودة التدريجية لأداء صلاة الجمعة فى المساجد بعد عيد الأضحى المبارك.

ومن المقرر أن يعقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، لقاءًا تشاوريًا اليوم مع قيادات الوزارة ومديري المديريات، لمناقشة ضوابط وإجراءات العودة التدريجية لخطبة الجمعة، وأكدت وزارة الأوقاف أنها ستعرض الرؤية النهائية لإعادة فتح المساجد لصلاة الجمعة على لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء بعد عطلة عيد الأضحى المبارك.

كما نعت النقابة العامة للأطباء الشهيد الدكتور محمد عيد استشارى جراحة بمحافظة الدقهلية، الذى توفى فى العناية المركزة بمستشفى صدر المنصورة إثر إصابته بفيروس كورونا، ووجهت النقابة خالص العزاء لأسرته الكريمة، داعية الله أن يرحمه برحمته الواسعة وأن يُسكنه مع الأبرار والشهداء.

 كان الدكتور إبراهيم الزيات، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، قد صرح أن عدد الإصابات بين الأطباء بفيروس كورونا، والتى تمكنت النقابة من رصدها تعدت الـ3 آلاف إصابة، مشيرا إلى أن نسبة الوفيات بين الأطباء تتراوح بين 5 إلى 7%

وتطرقت النشرة لخبر تمكن فرق إدارة الإنقاذ النهري والحماية المدنية بمحافظة السويس، من استخراج جثة شاب ضمن الشباب الثلاثة الذين لقوا مصرعهم غرقًا صباح أمس الجمعة بإحدى المناطق المفتوحة علي البحر بالشاطئ العام بمنطقة الأدبية في اتجاه العين السخنة، فى محافظة السويس.

من جانبه قال اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، إن المواطنين يكسرون قرارات غلق الشواطئ ويتوجهون إليها بعد الفجر مباشرة للإفلات من الفرق التى تتبع تنفيذ قرار الغلق، مشيرا إلى خطورة شواطئ غرب الإسكندرية.

كانت وافقت هيئة التأمين الصحى على قبول ملفات العجز المرضى والإصابة فى حدود 50% من طاقتها حتى نهاية شهر أغسطس 2020 وعودة العمل بكافة لجان التظلمات بالإدارات العامة للجان الطبية بالفروع إلى طبيعتها.

من جانب آخر حددت وزارة الإسكان، اليوم السبت، فرصة أخيرة للتقدم لحجز وحدات الإعلان الثالث عشر، بمشروع الإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل في نحو 10 محافظات.

وقالت مى عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري: إن سداد مقدم الحجز وتسجيل البيانات، مستمر حتى اليوم السبت لجميع المواطنين، متضمنين ذوى الاحتياجات الخاصة، مؤكدة أنه لا بد من قيام المواطن برفع المستندات إلكترونياً بعد سداد مقدم الحجز.

واستعدادا لعيد الأضحى قال الدكتور عبد الحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، إن هناك تكليفات لجميع مديريات الطب البيطرى، بتكثيف حملاتها البيطرية اليومية ولجانها البيطرية على مدار اليوم بجميع محافظات الجمهورية، بالتنسيق مع أطباء الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر ومديريات الطب البيطرى، والمرور على أسواق ومنافذ بيع اللحوم ومنتجاتها

للتأكد من سلامة المعروض وحماية المستهلك من غش اللحوم والتأكد من الاختام المعتمدة وخاصة مع الاستعداد لعيد الأضحى، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، تأكيد على وصول غذاء صحى أمن للمواطنين فى المقام الأول.

كما تطرقت النشرة لمواصلة الدائرة 23 جنوب بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم ، إعادة محاكمة وزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالي فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"اللوحات المعدنية".

وقضت محكمة الجنايات على يوسف بطرس غالى في 12 يوليو 2011 غيابيا في نفس القضية بالسجن 10 سنوات، فيما حكمت على أحمد نظيف بالحبس لمدة عام واحد مع إيقاف التنفيذ، والسجن لمدة 5 سنوات بحق وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، وبالحبس لمدة عام مع وقف التنفيذ ''غيابيًا'' للمتهم الألمانى.

وسلطت النشرة الضوء على استمرار ماراثون الامتحانات ، حيث يبدأ اليوم الأسبوع الثالث لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الفرق النهائية بجامعة القاهرة، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

كما انطلقت اليوم الامتحانات التحريرية للدور الأول للدبلومات الفنية، والتي ستنتهي الخميس 13 أغسطس 2020.

 وستجرى الامتحانات حسب الجداول المعلنة والسابق اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوزارة للحفاظ على صحة الطلاب والمعلمين.

واقتصاديا سجل سعر الذهب اليوم السبت استقرارا ملحوظا عند ثمانمائة وثمانية وأربعين جنيها للجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعا وتداولا في مصر، وذلك على خلفية استقرار الأسعار العالمية اليوم

وسجل عيار 18  سبعمائة وستة وعشرين جنيها وخمسة وثمانين قرشا للجرام ، وسجل عيار 24 : تسعمائة وتسعة وستين جنيها وعشرة قروش للجرام، فيما وصل سعر الجنيه الذهب لستة آلاف وسبعمائة وأربعة وثمانين جنيها

وإلى أخبار الرياضة حيث رفض مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، تطبيق غرامات مالية على أى لاعب أو مسئول بفرق الدوري الممتاز، ماديا فى حالة إصابته بفيروس كورونا، خاصة وأن هذا الأمر غير موجود فى لوائح الجبلاية

لكن أعضاء الاتحاد أكدو شفويا للأندية أن من حقهم تغريم اللاعب مادياً فى حالة ثبوت وجود تقصير من اللاعب وعدم اتباعه الاحترازات والاشتراطات الطبية لمواجهة فيروس كورونا.

ومن أخبار النادى الأهلى فى النشرة أعلن مسئولو النادى الأهلى حالة الطوارئ القصوى فى فريق الكرة على وجه الخصوص وداخل القلعة الحمراء بصفة عامة بعد إصابة حمدى فتحى لاعب الفريق بفيروس كورونا

وطلب السويسرى رينيه فايلر بتشديد الإجراءات الاحترازية داخل الفريق وزيادة عمليات التعقيم فى غرفة خلع الملابس وأدوات الكرة وغيرها من الإجراءات التى تضمن سلامة الجميع فى الفريق وتمنع انتشار الفيروس داخل الفريق، كما حدث فى أندية أخرى أبرزها الإنتاج الحربى الذى تم اكتشاف 18 حالة كورونا فيه مؤخراً.

وفى نفس السياق يجرى فريق الزمالك، خلال الـ48 ساعة المقبلة، مسحة جديدة ضد فيروس كورونا من أجل الاطمئنان على حالة اللاعبين، فى إطار الاستعدادات لاستئناف بطولة الدورى الممتاز، المقرر لها يوم 6 أغسطس المقبل حيث يلتقى الزمالك مع نظيره المصرى باستاد برج العرب فى المباراة المؤجلة من منافسات البطولة

وجاءت نتائج المسحة الرابعة للزمالك "سلبية" لجميع عناصر الفريق والتى أجريت، لتنتهى حالة القلق التى حدثت فى المعسكر الأبيض بعد مخالطة اللاعبين للبوركينى محمد كوفى مدافع سموحة، الذى أعلن إصابته بفيروس كورونا

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة