خالد صلاح

الداخلية تطارد فتيات التيك توك.. ضبط سيدة تصطاد زبائنها عبر السوشيال ميديا بمدينة نصر.. القبض على فتاة بالدقى لنشرها فيديوهات إباحية.. والمتهمات: نستهدف تحقيق نسب مشاهدة مرتفعة

الخميس، 16 يوليه 2020 03:10 م
الداخلية تطارد فتيات التيك توك.. ضبط سيدة تصطاد زبائنها عبر السوشيال ميديا بمدينة نصر.. القبض على فتاة بالدقى لنشرها فيديوهات إباحية.. والمتهمات: نستهدف تحقيق نسب مشاهدة مرتفعة جرائم منافية للآداب ـ أرشيفية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحولت الجرائم المنافية للآداب مؤخراً من "الشقق المفروشة" لـ"ساحات ومنصات مواقع التواصل الاجتماعى"، حيث ظهرت مجموعة أطلقت على نفسها "فتيات التيك توك" لممارسة الأعمال المنافية للآداب.

 

وتسعى الفتيات القائمات على هذه التطبيقات، للحصول على الأموال من الزبائن عن طريق تحويلات مباشرة أو عن طريق تحقيق نسب مشاهدة مرتفعة على الإنترنت والحصول على المال.

 

ومن جانبها، تحركت أجهزة الأمن، سريعاً لمواجهة هذا الخطر الجديد ضمن جهود أجهزة وزارة الداخلية لمواجهة الجريمة بشتى صورها، لاسيما مكافحة الجرائم الماسة بقيم وأخلاقيات المجتمع ولحماية الذوق العام من أضرار بعض وسائل التواصل الاجتماعى.

 

وفى هذا الإطار، نجحت الإدارة العامة لحماية الآداب بوزارة الداخلية فى ضبط سيدتين لممارستهما الأعمال المنافية للآداب من خلال أحد المواقع على شبكة الإنترنت بمقابل مادى.

 

ورصدت الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الأمن الاجتماعى، قيام إحدى السيدات بنشر صور لعدد من الفتيات عبر صفحة بأحد المواقع الإلكترونية، وتبدى من خلالها استعدادهن لممارسة الأعمال المنافية للأداب بمقابل مادى.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمة، وبرفقتها إحدى السيدات أثناء تواجدهما فى مدينة نصر بالقاهرة، وبمواجهتهما اعترفت الأولى بممارستها الأعمال المنافية للآداب وتسهيلها واستغلالها للثانية فى ذات النشاط بمقابل مادى من خلال صفحة عبر الانترنت، وبمواجهة الثانية أيدت ذلك، مؤكدة تقاسمهما المبالغ المالية فيما بينهما، كما عثر بحوزتهما على "هاتفين محمول – تبين احتواء أحدهما على رسائل ومحادثات خاصة تؤكد نشاطهما".

 

وفى ذات السياق، نجحت الإدارة العامة لمكافحة الهجرة والإتجار بوزارة الداخلية فى ضبط سيدتين لاستقطابهما راغبى ممارسة الأعمال المنافية للآداب من خلال برامج وتطبيقات التواصل الاجتماعى نظير الحصول على مقابل مادى، جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمواجهة الجريمة بشتى صورها، لاسيما الجرائم المستحدثة عبر المواقع الإلكترونية.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة الهجرة والإتجار بالبشر قيام السيدتين باستقطاب راغبى ممارسة الأعمال المنافية للآداب من خلال مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعى نظير الحصول على مقابل مادى، بالإضافة إلى استقطاب بعض الفتيات.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وضبطهما أثناء تواجدهما فى الدقى بالجيزة، وعثر بحوزتهما على "هاتفين محمول يحتويان على رسائل نصية دالة على نشاطهما"، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة