خالد صلاح

التليفزيون هذا المساء.. الجيش الليبى: أنقرة فى وضع معقد وصعب.. وزير القوى العاملة: أعلى نسبة بطالة بمصر بين النساء وسنعمل على تغيير ذلك.. و"حماية المستهلك" يخصص قسما لمتابعة صفحات الإعلان عن المنتجات "أون لاين"

الخميس، 16 يوليه 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الجيش الليبى: أنقرة فى وضع معقد وصعب.. وزير القوى العاملة: أعلى نسبة بطالة بمصر بين النساء وسنعمل على تغيير ذلك.. و"حماية المستهلك" يخصص قسما لمتابعة صفحات الإعلان عن المنتجات "أون لاين" التليفزيون هذا المساء - صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الأربعاء العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالي:
 

​الجيش الليبى: أنقرة فى وضع معقد وصعب وبين كماشة..وقادرون على صد عدوان تركيا

أكد العميد خالد المحجوب مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الليبي، أن ما يحدث في الإعلام التركي تضخيم الأحداث في ليبيا ولكن تركيا تعيد حساباتها في ليبيا.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، إن تركيا لا يهمها أمر المرتزقة في ليبيا، مضيفًا: "الموقف العسكري تغير واصبحت تركيا بين أكثر من كماشة في ليبيا وتركيا أمامها مجموعة من المغامرات  في ليبيا".

وواصل:"المرتزقة الأتراك يرغبون في السيطرة على النفط الليبي ولكن الجيش الوطني الليبي يسيطر على منابع النفط الليبي، والمناطق الصحراوية المفتوحة لا تمكن المليشيات من تحقيق نجاح عسكري".

وتابع:"الموقف التركي معقد وصعب في ليبيا،وتأمين المناطق بالدفاع الجوي تغيير لميزان القوى وقادرون على رد أي عدوان من الغزو التركي".

وأشار إلى أن المليشيات تحاول تحريك طائرات مسيرة، وهناك 15 ألف تركي من المرتزقة في ليبيا تم نقلهم من سوريا.

 

وزير القوى العاملة: أعلى نسبة بطالة فى مصر بين النساء وسنعمل على تغيير ذلك

قال الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن أعلى نسبة بطالة فى مصر تكون بين النساء، موضحاً أن وحدة المساواة بين الجنسين، هدفها العمل على كافة مشاكل وقضايا المرأة المصرية، وتابع: "من أجل تمكين المرأة اقتصادياً وزيادة معدلات تشغيلها.. دور المرأة المصرية فى المجتمع وضح للعيان وأعلى نسبة بطالة فى المرأة وسنعمل على تغيير ذلك".

وأضاف "سعفان"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن الوزارة تبحث الوسائل الفاعلة لتمكين المرأة من العمل فى المنزل واستخدام القدرات التكنولوجية اللازمة لذلك.

وأكد "سعفان"، أن المرأة المصرية تشارك بجدية فى مجال العمل إلى جانب دورها الاجتماعى فى المنزل والمجتمع، وما نقوم به من أجل عمل المرأة فى المنزل سيخلق بعض أنواع العمل الجديدة وستفرض نفسها على سوق العمل خلال الفترة المقبلة.

وتابع وزير القوى العاملة: "شغل المرأة من البيت شىء مش مشين وهو عامل يساعد على القضاء على البطالة فى صفوف المرأة المصرية.. نتفاعل مع المرأة العاملة والتواصل الكامل من أجل حل أية مشاكل للمرأة فى مجال العمل"، مشدداً على أن المرأة جزء مهم فى داخل المجتمع المصرى.

 

جهاز حماية المستهلك يخصص قسما لمتابعة صفحات الإعلان عن المنتجات "أون لاين"

قال الدكتور أحمد سمير فرج، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، إنه تم تخصيص قسم لمتابعة صفحات الإعلانات، التي تعرض منتجات مجهولة الهوية، مشيرا إلى أن إحدى السيدات أعلنت عن منتج "أون لاين" عبر فيس بوك، وعرضت منتجها دون أن تكشف عن مصدره، مؤكدا أنه تم عمل حساب وهمي من قبل القائمين على متابعة تلك الصفحات، وتم التواصل ومن خلال المتابعة تأكد الجهاز من أن تلك الفتاة حاصلة على دبلوم وتقوم باستيراد هذا المنتج رغم أنها تدعي تركيبه بنفسها.

وأضاف القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، خلال لقائه ببرنامج "90 دقيقة" الذي يذاع على قناة المحور، أنه يتم التعامل بشكل مباشر مع التفتيش الصيدلي ووزارة التموين ومباحث التموين ومباحث الانترنت ووزارة التجارة والصناعة ووزارة الصحة، مشيرا إلى أن اختصاص جهاز حماية المستهلك هو اختصاص أصيل عام، وكانت وزارة التموين تقوم بمهامه في السابق، وعندما تم تشريع تأسيس الجهاز كان الهدف منه هو ضبط الأسواق.

وأوضح أن الجهاز يقوم بمتابعة كافة الكيانات التي تقدم خدمات إلى المواطنين وفي حالة عدم الالتزام يتم تنفيذ القانون والاستعانة بالنيابة العامة، وفي كل حالة تكون الغرامة من 10 آلاف جنيه إلى مليون جنيه وتتضاعف الغرامة مع تكرار "الجرم"، مشيرا إلى أنه يمكن أن يتم تقديم الشكوى على الخط الساخن للجهاز 19588، أو من خلال المكاتب المخصصة لذلك أو من خلال خاصية واتس آب على رقم 01281661880.

وقال، إن هناك ضرورة لزيادة وعي المواطنين، مشيرا إلى أن التشريع الأخير الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، منح الجهاز كافة الصلاحيات للقيام بمهامه، حيث وضع المشرع كافة البنود التي يحتاجها قانون حماية المستهلك، مؤكدا أنه يتم شن حملات بشكل مستمر يوميا على كل ما يهم المواطن المصري، وأنه تم ضبط أكثر من نصف مليون كمامة غير مطابقة للمواصفات، و2 طن أقمشة كانت معدة لتصنيع الكمامات، وأكثر من 18 طن زيت سيارات مغشوش.

 

رئيس "أنابيب البترول" يؤكد إزلة آثار حادث الإسماعيلية وتشكيل لجنة لحصر الخسائر

قال المهندس عماد عبد القادر رئيس شركة أنابيب البترول، إنه تم إزالة كل آثار حادث حريق خط المازوت بطريق القاهرة الإسماعيلية، لافتاً إلى أن الطريق عاد ليعمل بطبيعته صباح اليوم.

وأشار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، أن هناك لجنة مشكلة من وزارة البترول لحصر خسائر الحادث، موضحاً أن عملية الإصلاح لن تستغرق أكثر من 24 ساعة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة