خالد صلاح

محكمة بكوريا الجنوبية تقضى بحبس رجل يابانى 6 أشهر لانتهاكه قواعد العزل 8 مرات

الأربعاء، 15 يوليه 2020 01:17 م
محكمة بكوريا الجنوبية تقضى بحبس رجل يابانى 6 أشهر لانتهاكه قواعد العزل 8 مرات صورة أرشيفية
كتب ـ كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حكمت محكمة سيئول الغربية بكوريا الجنوبية على رجل ياباني بالغ من العمر 23 عاما بالسجن لمدة 6 أشهر مع وقف التنفيذ لمدة عامين، بعد إدانته بتهمة انتهاك إجراءات العزل 8 مرات، وتم الإفراج عنه بعدما أصبح أول أجنبي اعتقلته شرطة كوريا الجنوبية في مايو الماضي لانتهاكه قواعد العزل الذاتي الإلزامية، اليوم الأربعاء.

 

وبحسب وكالة "يونهاب" قد تم وضعه رسميا قيد الاعتقال في 21 مايو لتركه مكان إقامته للعزل الذاتي في غرب سيئول ثماني مرات دون إذن بعد دخول كوريا الجنوبية بتأشيرة عمل في 2 أبريل، و كان ملزما بالعزل الذاتي حتى 15 أبريل بموجب القانون الحالي، غير أنه غادر مكان عزله الذاتي دون إذن ثماني مرات لزيارة المطاعم ومستشفى بيطري وأماكن أخرى، وأصبح أول أجنبي يوضع قيد الاحتجاز السابق للمحاكمة بسبب انتهاكه لقواعد العزل الذاتي.

 

وطالب وكلاء النيابة في الجلسة السابقة بالسجن لمدة ستة أشهر على الرجل الياباني، قائلين إن عدم فهمه للقانون الكوري قد أخذ في الاعتبار. كما طلب الرجل التسامح، قائلا إنه يشعر بالندم بعمق إزاء الإزعاج والمشاكل التي سببها لأشخاص آخرين، بينما قال محاميه إنه أساء فهم قواعد الحجر الصحي لكوريا الجنوبية.

 

 

وبموجب إجراءات الحجر الصحي الإلزامية، فإن جميع الوافدين من الخارج - الكوريين والأجانب - ملزمون بالعزل الذاتي في منازلهم أو المرافق التي حددتها الحكومة لمدة 14 يوما.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة