خالد صلاح

"مصر بلا عشوائيات".. برلمانيون يؤكدون حرص القيادة السياسية على وقف النمو العشوائى ومعالجة مشكلة ظلت عالقة لسنوات طويلة.. والأسمرات 3 يؤكد تحول الإنجاز لإعجاز.. ولن نسمح بعودة المخالفات والتعديات مرة أخرى

الأحد، 12 يوليه 2020 06:30 م
"مصر بلا عشوائيات".. برلمانيون يؤكدون حرص القيادة السياسية على وقف النمو العشوائى ومعالجة مشكلة ظلت عالقة لسنوات طويلة.. والأسمرات 3 يؤكد تحول الإنجاز لإعجاز.. ولن نسمح بعودة المخالفات والتعديات مرة أخرى برلمانيون يؤكدون حرص القيادة السياسية على وقف العشوائيات
كتب ـ إيمان على _ عبد اللطيف صبح _ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نواب البرلمان، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، حريص على متابعة كافة الملفات والقضايا، وكل ما يشغل المواطنين، ويحمل على عاتقه هموم البسطاء، وما يشهده ملف تطوير العشوائيات خير دليل على حجم الإنجازات التى تنفذها الدولة المصرية على أرض الواقع.

وفى هذا الإطار، قال النائب عماد سعد حمودة، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن ملف تطوير العشوائيات من أبرز الملفات التى شهدت طفرة حقيقة خلال السنوات الأخيرة، وذلك من خلال تحويل مناطق كانت تمثل خطورة داهمة على المواطنين لمساكن ذات تتفق مع التخطيط الحديث وتتمتع بكافة المرافق والخدمات على أعلى مستوى، كما تم مد هذه المناطق الجديدة بكافة متطلبات الحياة، مما يعنى أنها أصبحت مناطق حضارية على أعلى مستوى.

النائب عماد سعد

وأوضح رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن القيادة السياسية كان لها السبق فى النهوض بملف العشوائيات، فى الوقت الذى يتم التعامل بحزم وقوة لمنع عودة هذه العشوائيات مرة اخرى، بل وتم معالجة الأمر من خلال قانون التصالح فى بعض مخالفات البناء وتقنين الأوضاع لمعالجة آثار قديمة والقضاء بشكل نهائي على هذه العشوائيات.

وفى ذات الصدد، قال النائب يسرى المغازى، وكيل لجنة الإسكان، إن ما تقوم به مصر فى ملف تطوير العشوائيات يُدرس للعامل كله، كيف حمل الرئيس على عاتقه عدد من الملفات الهامة والحيوية وكان من ضمنها ملف العشوائيات، وعلى الفور تم تصنيفها لأماكن شديدة الخطورة، وخطرة، بالإضافة للأسواق العشوائية وغيرها، وبدأت الحكومة ترجمة هذا الاهتمام على أرض الواقع.

النائب يسرى المغازى

وشدد وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إلا أنه ليس من المعقول أن نعود إلى النمو العشوائى مرة أخرى، ولهذا علينا اتباع سياسة الثواب والعقاب فى ملف الثروة العقارية على وجه التحديد، وإعادة النظر فى اشتراطات البناء وأن تكون هناك صرامة فى استخراج التراخيص فيما بعد، ورقابة صارمة سابقة ولاحقة، لمنع العودة مرة أخرى لما هو قائم منذ سنوات وتتعامل مع الدولة على قدم وساق.

ومن جانبه قال النائب مجدى ملك، وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يعبر بمصر الحديثة إلى آفاق جديدة من إنجاز إلى إعجاز علي كافه المحاور، ويؤكد أن مصر تخوض أكبر تحدي في تاريخها المعاصر وهو استعادة دولة القانون بداية بملف استرداد حق الشعب من أراضي الدولة المنهوبة علي مدى عقود مرورا بالإصلاح الاقتصادى الحتمى الذي حمى مصر من مخاطر مواجهة تحديات المرحلة.

الاسمرات

وأوضح ملك، أن  ملف إيجاد بدائل وحلول للمناطق العشوائية ٧٩ منطقه مرحلة أولى ثم الاسكان الاجتماعي والطرق والطاقة والكثير من التحديات الخاصة بمحاربة الفساد وإعادة الانضباط لمؤسسات الدولة في الإدارة المحلية والزراعة والتموين وغيرها تحديات جسام لا يمكن مواجهتها  إلا بالإرادة السياسية لقائد قوي غيور وضع مصلحة الوطن فوق وقبل أي اعتبار.

ومن جانبها قالت النائبة آمال رزق الله، إن الدولة المصرية لن تسمح بأي عائق لجهودها التنموية وخططها لتنفيذ المشروعات القومية رغم التحديات التي تواجهها، مشددة بحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على التوازن بين جهود مكافحة فيروس كورونا، والتوترات على الحدود الغربية وأزمة سد النهضة، وكذلك استمرار العمل على قدم وساق لتنفيذ المشروعات القومية.

كما أوضح النائب محمد العقاد، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن المرحلة الثالثة من الأسمرات والتي تضم آلاف الوحدات السكنية المتكاملة بالخدمات والمرافق، تمثل إنجاز مصري خالص، يعكس حرص الدولة على مواجهة العشوائيات وضمان حياة كريمة لمواطينها، والدولة حريصة على العمل فى كافة القطاعات والاتجاهات وفى الوقت الذى تحارب الإرهاب يوجد يد أخرى تبنى.

محمد العقاد

ومن جانبه أعرب النائب أمين مسعود، عن ثقته الكاملة فى قدرة حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء على تنفيذ وتطبيق تصريحات الرئيس السيسى على أرض الواقع مشيرا الى أن أكبر دليل على ذلك ما يقوم به ابطال وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة.

وفى سياق متصل قال النائب إسماعيل نصر الدين، عضو لجنة الإسكان، مؤكدا انه ولأول مرة فى تاريخ مصر تهتم الدولة بحق السكن للمواطنين وتعتبره حقا أصيلا من حقوق الإنسان وتلتزم بالتطبيق الحقيقى لنصوص الدستور مؤكدا أن أكبر دليل ملايين الوحدات السكنية التى وفرتها الدولة للإسكان الاجتماعى ومنحها بالمجان للبسطاء والفقراء من أهالينا، مؤكدا أن ملف الرعاية الاجتماعية شهد طفرة حقيقية خلال السنوات القليلة الماضية.

النائب إسماعيل نصر الدين

وقال حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه مقاليد الحكم في البلاد وهو يحمل على عاتقه هموم المصريين ويحاول بكل ما أوتي من قوة ويسعى جاهدًا لتحقيق أحلام البسطاء في العيش في مناطق آمنة ويتضح ذلك الأمر جليًا من خلال الإنجازات والمشروعات العملاقة التي يحرص على افتتاحها منذ توليه حكم البلاد، موضحًا أن سكان العشوائيات الذين عانوا على مدار سنوات طويلة ويلات الخطر وعشوائية الحياة وانعدام الخدمات أصبحوا الآن ينعمون بحياة آدمية تليق بهم كمصريين نشأوا على تراب هذا الوطن.

ويعد مشروع الأسمرات 3 الكائن بالمقطم أكبر المشاريع التي تم افتتاحها ويضم 124 عمارة، تتكون من دور أرضى، و9 أدوار متكررة، تحتوي كل عمارة على 60 وحدة سكنية، و176 محلا تجاريًا متنوع الاستخدام.

مشروع الأسمرات 3 هو أحد أكبر مشاريع تطوير العشوائيات، والتي توفر 7440 وحدة سكنية، لسكان المناطق العشوائية مجهزة بالكامل، مفروشة بالأثاث المنزلى والأجهزة الكهربائية، مجانا بدون مقابل، تسليم الوحدات للمستحقين بنظام الإيجار التمليكى بإيجار رمزى 350 جنيه شهريا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة