خالد صلاح

النائب طارق متولى يطالب بالتصدى لمصانع "بير السلم" لحماية حقوق المستهلكين

الأحد، 12 يوليه 2020 01:00 ص
النائب طارق متولى يطالب بالتصدى لمصانع "بير السلم" لحماية حقوق المستهلكين النائب طارق متولى
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب طارق متولى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بضرورة تشجيع الابتكار وتنمية ثقافتة وربط السوق الصناعى بمجال البحث العلمى، والعمل على إحداث طفرة فى معدلات التصدير من خلال زيادة مساندة دعم الصناعات التصديرية وإيجاد منافذ تسويق وبيع المنتجات المحلية فى الداخل والخارج.

ولفت متولى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى أن لجنة الصناعة بالبرلمان أوصت بضرورة مكافحة ظاهرة الاستيراد العشوائى للمنتجات غير المطابقة للمواصفات القياسية وتفعيل دور منظومة الجودة والمواصفات القياسية لحماية المستهلك والصناعة الوطنية، مشيرا إلى أن تلك الظاهرة تهدد المنتجات الوطنية المحلية، حيث يلتزم المُصنع المصرى بالمواصفات والجودة ويأتى المنتج المستورد مخالفا لكل المواصفات القياسية ويتم بيعه للمستهلك بأسعار زهيدة تقل عن تكلفة المنتج المحلى.

كما أكد عضو لجنة الصناعة على ضرورة دمج الاقتصاد غير الرسمى ومواجهة ظاهرة مصانع "بير السلم"، وذلك للحفاظ على حقوق الدولة من ضرائب وتأمينات وغيرها، وحق المستهلك أيضا فى الحصول على منتج ذات جودة جيدة.

وأوضح متولى، إلى أن الآلاف من مصانع وورش الاقتصاد غير الرسمى تنتشر فى العديد من محافظات مصر، لافتا إلى أن تلك المصانع تُنتج العديد من المنتجات التى تعرض حياة المصريين للخطر، خاصة تلك التى تعمل فى مجال مستحضرات التجميل والأدوية وغيرها من المنتجات التى تُمثل خطرا داهما على حياة مستخدميها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة