خالد صلاح

اضبط مخالفة.. بالوعة بدون غطاء تهدد حياة أهالى قرية شبرا اليمن فى الغربية

الأحد، 12 يوليه 2020 08:12 م
اضبط مخالفة.. بالوعة بدون غطاء تهدد حياة أهالى قرية شبرا اليمن فى الغربية بالوعة صرف بدون غطاء
الغربية - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سادت حالة من الغضب بين أهالي قرية شبرا اليمن التابعة لمركز ومدينة زفتي في محافظة الغربية، بسبب بالوعات الصرف الصحي المفتوحة بالشوارع الرئيسية بالقرية، والتي تسبب خطرا كبيرا على حياة الأهالى والأطفال وسط غياب تام للأجهزة التنفيذية .

وقال الأهالي إنه منذ أن تم البدء في أعمال رصف الشوارع الرئيسية بالقرى، وتم رفع جميع أغطية البالوعات من أماكنها لحين الانتهاء من أعمال الرصف دون وضع أى حواجز للتنبيه، مما يشكل خطورة كبيرة على حياة أهالى القرية وأطفالها، خصوصا في أوقات الليل، مطالبين طارق رحمي محافظ الغربية بضرورة التدخل وغلق تلك البالوعات حفاظا على حياة الأهالى.

وكانت حالة من الغضب سادت بين أهالى مجلس قروى شرشابة التابع لمركز ومدينة زفتى فى محافظة الغربية، وذلك بسبب الإهمال الشديد للأجهزة التنفيذية لأحد أكبر المجالس القروية بالمحافظة والانتشار الكبير للقمامة وتلوث الترع التى تستخدم فى رى الأراضى الزراعية .

رصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل مجلس قروى شرشابة وبطريق قرية ميت المخلص، تراكم القمامة ومخالفات تنظيف الترع على جانبي الطريق، مما يؤدى إلى انبعاث الروائح الكريهة والحشرات الضارة، فى الوقت التي تحارب فيه الدولة وباء اجتاح العالم بأكمله .

وقال هشام السنباطي، أحد أهالي القرية، إن القرية تشهد إهمالا كبيرا من الأجهزة التنفيذية، فالقمامة تنتشر في جميع الأماكن والشوارع الرئيسية والفرعية، فبالرغم من المناشدات العديدة لمحافظ الغربية في زياراته إلا أن الأمر لم يتغير في شيء، وأصبح الطريق عبارة عن مقلب للقمامة وانتشار الأمراض .

وأضاف: "توجد إصابات بفيروس كورونا وظهرت نتائجها إيجابية داخل القرية، ويقوم الأهالي بشن حملات عديدة لتطهير وتعقيم القرية، ولكن كيف يتم التطهير والتعقيم مع انتشار تلك الكارثة على جانبي الطريق، الأمر الذى أصبح يشكل خطورة أكبر على حياتنا".

وطالب الأهالي محافظ الغربية ورئيس مدينة زفتى، بشن حملات تطهير ترعة الساحل بقرية كفر السحيمية من القمامة والتي تستخدم في ري الأراضي الزراعية، وكذلك رفع القمامة وتنظيف طريق قرية ميت المخلص حفاظا على حياة المواطنين .

 

بالوعة صرف بدون غطاء
بالوعة صرف بدون غطاء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة