أكرم القصاص - علا الشافعي

التموين تحذر المخابز من استخدام ماكينات صرف الخبز للسلع والغلق للمخالفين

السبت، 11 يوليو 2020 06:00 ص
التموين تحذر المخابز من استخدام ماكينات صرف الخبز للسلع والغلق للمخالفين الخبز المدعم
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت وزارة التموين والتجارة الداخلية أصحاب المخابز من استخدام ماكينة صرف الخبز فى صرف سلع غير الخبز المدعم، أو إثبات مبيعات خبز وهمية على النظام الإلكترونى لمنظومة الخبز المدعم مع إلزام صاحب المخبز بوضع ماكينة صرف الخبز والماكينات التابعة له في الأماكن المخصصة لها.

وأكدت وزارة التموين أنه في حالة مخالفة المخبز واستخدام ماكينات صرف الخبز خارج المخبز ذلك دون إذن من الإدارة التموينية التابع لها المخبز يتم إيقاف الخبز لمدة شهرين وتحصيل ضعف القيمة النقدية لدعم كميات الخبز التى تم إثباتها على الماكينة في نفس اليوم، وفي حالة تكرار المخالفة يتم مضاعفة العقوبة كما يتم إيقاف المخبز لمدة ستة أشهر مع تحصيل ضعف القيمة لدعم كميات الخبز التي تم إثباتها على الماكينة في نفس اليوم، وفي حالة تكرار المخالفة يتم مضاعفة العقوبة.

كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة فى جهاز تنمية التجارة الداخلية قد طرحت مجموعة جديدة من المنافذ السلعية بنظام المشاركة مع القطاع الخاص بمحافظات القاهرة والصعيد بهدف تطوير هذه المنافذ ورفع كفائتها وايضا زيادة معدلات ضخ السلع بما سينعكس على المستهلك بتوفير كافة أنواع السلع الغذائية وبدائلها بأسعار عادلة ومناسبة لكافة شرائح المجتمع.
 
ووجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية باستمرار ضخ السلع والمنتجات الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة وطرحها للمواطنين بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى ،لافتا الى وجود مخزون استراتيجى من كافة السلع الاساسية تكفى احتياجات المواطنين لعدده أشهر ويصل الى 7 و8 أشهر لبعض المنتجات ، كما وجه المصيلحىُ باستمرار تطوير المنافذ السلعية التابعة للوزارة بما يتيح التنوع فى المنتجات وزيادة معدلات الضخ لصالح المستهلك .
 
يذكر أنه فى إطار تنفيذ خطة الوزارة لتطوير مكاتب التموين وتحويلها لمراكز خدمة مطورة ومميكنة، تم الإنتهاء من افتتاح 200 مركز خدمة مطوره لتقديم الخدمات التموينية، كما أنه يوجد 50 مركز خدمة مطور جاري افتتاحها وتشغليها، وكذا 50 مركز جارى تطويرها فضلاً عن معاينة واعداد تصميمات هندسية لعدد 80 مكتب جديد لتحويلها إلى مراكز خدمة مطورة آيضا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة اللصوص من اصحاب المخابز

يجب علي وزارة التموين ارسال تحذير الي كل مخابز الجمهورية من خلال ماكنات طبع البونات

يجب استغلال ربط ماكينات الخبز في ارسال تحذير لاصحاب المخابز يظهر علي هذه الماكينات بان الدول سوف تعاقب كل مخالف و حرامي لهذه المنظومة .. للاسف الحرامية من اصحاب المخابز مازالو في سرقة قوت الشعب . المفروض تشديد العقوبة عليهم بالسجن و مصادرة اموالهم لان هم من وصلو الدولة ان تجعل الخبز علي بطاقة التموين .. اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة