خالد صلاح

80 ألف طالب يبدأون امتحانات الفرق النهائية بجامعة القاهرة اليوم.. عمداء الكليات: تطبيق صارم لإجراءات الوقاية من كورونا.. آداب القاهرة: استخدام 25% فقط من القدرة الاستيعابية للقاعات.. وكلية التجارة 3 فترات

السبت، 11 يوليه 2020 07:00 ص
80 ألف طالب يبدأون امتحانات الفرق النهائية بجامعة القاهرة اليوم.. عمداء الكليات: تطبيق صارم لإجراءات الوقاية من كورونا.. آداب القاهرة: استخدام 25% فقط من القدرة الاستيعابية للقاعات.. وكلية التجارة 3 فترات 80 ألف طالب يبدأون امتحانات الفرق النهائية بجامعة القاهرة
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
ينطلق ماراثون امتحانات طلاب الفرق النهائية بجامعة القاهرة ، يوم السبت المقبل 11 يوليو ، وحتى 25 أغسطس، لأكثر من 80 ألف طالب وطالبة. تنفيذا لقرار المجلس الأعلى للجامعات وسط إجراءات موسعة وضوابط محددة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، لحماية الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملون بالجامعة من عدوى كورونا .
 
وقامت الجامعة بتعميم الاجراءات والضوابط الاحترازية على الكليات والمعاهد، والتي تضمنت التواجد بالكلية قبل موعد الامتحان بساعة، وإحضار الكارنيه الجامعي، والالتزم بارتداء الكمامة، والدخول من بوابات التعقيم، واتباع العلامات الإرشادية، والتوجه إلى المكان المخصص للامتحانات دون تدافع أو تزاحم، والالتزام بالتباعد الاجتماعى، وترك مسافة لاتقل عن 2 متر على الأقل عند الدخول والخروج وعند الحديث والتعامل مع أي شخص.
 
وفى هذا الإطار يقول الدكتور جمال الشاذلى عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، إن الكلية انهت كافة الاستعدادات الخاصة بالإجراءات الاحترازية التي تؤكد عليها الدولة والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد تطبق بالكامل من حيث وجود بوابات للتعقيم وتعقيم المدرجات وأماكن الطلاب ومراعاة المسافات بين الطلاب داخل لجان الامتحانات.
 
وأضاف الدكتور جمال الشاذلى في تصريح خاص لـ" اليوم السابع" أنه سيتم توزيع الطلاب داخل قاعات ومدرجات الامتحانات بواقع 25 % فقط من القدرة الاستيعابية له لتحقيق التباعد الاجتماعى بين الطلاب داخل لجان الامتحانات .
 
وتابع الدكتور جمال الشاذلى عميد كلية الآداب ، ان الكلية وضعت جدول امتحانات الفرق النهائية بحيث تنطلق في 14 يوليو على أن يتم الانتهاء منها 25 أغسطس المقبل وتم إعلانها للطلاب .
 
ومن جانبه قال الدكتور حسام عبد الفتاح عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة، أن الكلية وضعت جدول امتحانات الفرق النهائية بحيث تنطلق في 11 يوليو المقبل ، على أن يتم وقف الامتحانات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك ، ثم استئناف الامتحانات بعد الإجازة .
 
وأشار الدكتور حسام عبد الفتاح في تصريح لـ" اليوم السابع" أن امتحانات طلاب الدراسات العليا ستبدأ في 26  أغسطس بما يضمن إلا تتزامن مع امتحانات البكالوريس اذ سيتم البدء فيها عقب انتهاء امتحانات طلاب الفرق النهائية.
 
وذكر عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة،أنه سيتم التعامل بصرامة في تطبيق إجراءات الوقابة من فيروس كورونا خلال دخول وخروج الطلاب من الكلية لاداء امتحانات الفرق النهائية ، مشيرا إلى ان الجامعة وفرت بوابات تعقيم للطلاب وتم تنظيم عمليات الدخول للطلبة مع الأمن الإدارى لمنع حدوث أي زحام على بوابات الكلية ، وتم وضع خطة متكاملة لمنع التكدسات تشمل 3 مداخل مع عدم انتظار الطلاب خارج الكلية وتم تجهيز ساحة انتظار داخل الكلية حتى لا يكون هناك تزاحم من الطلاب.
 
وفى سياق متصل قال الدكتور محمد حسن عميد كلية التجارة ، إن الكلية أعلنت جداول امتحانات طلاب الفرق النهائية، حيث تبدأ امتحانات الكليات 15 يوليو ، موضحا أنه وفقا للتنسيق الذى أجرى مع الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، تم تحديد يومين أسبوعيا لامتحان طلاب الفرق النهائية بكلية التجارة نظرا لكثافة الأعداد بالكلية.
 
وأضاف الدكتور محمد حسن في تصريح لـ" اليوم السابع" أنه تم تحديد يومى الأحد والأربعاء من كل أسبوع لامتحان طلاب الفرق النهائية بكلية التجارة ، وذلك لتجنب وجود تجمعات للطلاب بعد أداء الامتحان.
 
وأشار عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، إلى أن تم تقسيم عمليات امتحان الطلاب على 3 فترات مع وضع امتحانات مختلفة ويكون هناك ساعة ونصف بين الفترة والأخرى لاجراء عمليات تعقيم موسعة بين اللجان .
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة