خالد صلاح

الانفجارات تهز إيران.. انفجار غاز هزّ مبنى في طهران بعد ساعات من انفجارات داخل مستودعات صواريخ تابعة للحرس الثوري.. والمتحدث باسم إدارة الإطفاء الإيرانية يكشف تفاصيل الحادث

السبت، 11 يوليه 2020 09:45 م
الانفجارات تهز إيران.. انفجار غاز هزّ مبنى في طهران بعد ساعات من انفجارات داخل مستودعات صواريخ تابعة للحرس الثوري.. والمتحدث باسم إدارة الإطفاء الإيرانية يكشف تفاصيل الحادث إيران
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت العاصمة الإيرانية طهران انفجارا هز المباني، فيما لم يتم الكشف عن مكان الانفجار أو سببه وكانت الفترة الماضية شهدت العديد من الانفجارات داخل إيران خاصة داخل بعض المصانع.

ووفقا لموقع العربية قالت إدارة الإطفاء الإيرانية، مساء اليوم السبت، إن انفجار غاز هزّ مبنى في العاصمة طهران، ما أسفر عن إصابة شخص واحد على الأقل، وفق ما نقلت وكالة إيسنا وقال المتحدث باسم دائرة الإطفاء، جلال المالكي: "في حدود الساعة 21:04 تم الإبلاغ عن انفجار في منزل سكني إلى النظام الخامس والعشرين لخدمات الإطفاء والسلامة ببلدية طهران".

وأضاف جلال المالكي أن رجال الإطفاء وصلوا إلى الموقع في وقت سريع، مشيرا إلى أن "قوات الإطفاء أفادت بوقوع انفجار في قبو منزل قديم من طابقين تبلغ مساحته حوالي 60 مترا، مستطردا إن شابا وشابة يعيشان في هذا المنزل، موضحا أن الشاب الذي كان يبلغ من العمر 16 عاما تقريبا، أصيب بحروق شديدة نسبيا وتم نقله إلى مركز طبي.

ولفت المتحدث باسم دائرة الإطفاء إلى أن رجال الإطفاء وعند وصولهم إلى الطابق السفلي كشفوا أنه تم تخزين العديد من إسطوانات الغاز في الطابق المذكور، بعضها يزن 5 كيلوغرامات، مشيرا إلى أن عددها 30 وقال المتحدث إنه "ووفقا للتقديرات الأولية، ربما كان الشخص الذي أصيب في القبو يعمل مع هذه الإسطوانات، مما أدى إلى الانفجار".

وأوضح المتحدث باسم دائرة الإطفاء أنه من حسن الحظ لم يؤدِ الحادث إلى حريق، لكنه دمر جزءا من جدران الطابق السفلي والطابق العلوي، وفي إشارة إلى الحوادث التي وقعت مؤخرا بسبب إسطوانات الغاز، قال المتحدث باسم دائرة الإطفاء: "للأسف، في بعض المنازل، يقوم الناس بشحن هذه الإسطوانات بشكل غير آمن، وقد يؤدي ذلك إلى حوادث أوسع نطاقا".

وشهدت إيران خلال الأسابيع الماضية تفجيرات غامضة طالت مواقع عسكرية ونووية، فخلال الساعات الماضية، أكدت وسائل إعلام رسمية إيرانية، أن انفجارات قوية ضربت غرب طهران، وسط أنباء عن أنها وقعت في مستودعات صواريخ تابعة للحرس الثوري جنوب غربي العاصمة فيما أشارت معلومات أخرى، عن أن الانفجارات استهدفت معسكراً لفيلق القدس التابع للحرس الثوري.

الجدير بالذكر أن الانفجارات الغريبة كانت تكررت بشكل كبير في إيران بالآونة الأخيرة، فقد وقع انفجار الاثنين الماضي، في منطقة "باقر شهر" جنوب العاصمة طهران وأشارت المعلومات حينها إلى أن انفجاراً ضخماً ضرب معملاً تابعاً لشركة "سباهان برش"، كما نقلت عن سكان محليين سقوط قتيلين إثر الانفجار، وأكدت مصادر أخرى وقوع عدد من الجرحى ونشرت صور أقمار صناعية من "مصنع إنتاج أجهزة الطرد المركزي" في منشأة نطنز، قبل وبعد انفجار الخميس الماضي بالمنشأة الإيرانية فيما أعلنت هيئة ​الطاقة الذرية​ الإيرانية، الأحد، أن الحادث الذي تعرضت له منشأة نطنز لتخصيب اليورانيوم، وقع في وحدة لإنتاج أجهزة الطرد المركزي من الجيل المتطور، وأتلف معدات دقيقة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة