أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الإسكان: تنفيذ 16 قرار غلق و28 إزالة فورية للإشغالات بمدينة بدر

السبت، 06 يونيو 2020 10:20 ص
وزير الإسكان: تنفيذ 16 قرار غلق و28 إزالة فورية للإشغالات بمدينة بدر الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم تنفيذ 8 قرارات غلق وتشميع لمحال مخالفة و 8 قرارات إزالة للتعديات أمام هذه المحال المخالفة، بمدينة بدر، حيث سبق تغيير نشاط الوحدات السكنية المفتوح بها المحال من سكنى إلى تجارى بالمخالفة للتراخيص، كما تم تنفيذ 28 إزالة فورية للإشغالات بعدة مناطق، وذلك بالحى الأول بالمجاورتين الثالثة والخامسة بالمدينة، وذلك بالتعاون بين إدارات الجهاز المختصة، وشرطة التعمير بمدينة بدر.
 
وأوضح المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينه بدر، أنه تم شن حملة مكبرة لتنفيذ قرارات الغلق والتشميع والإزالة للمخالفات السابق ذكرها، مؤكداً أنه جارٍ استكمال تكثيف الحملات لإزالة جميع المخالفات والحفاظ على المظهر الحضارى لمدينة بدر.
 
وطالب المهندس عمار مندور، المواطنين بالمدينة بعدم ارتكاب أى مخالفات وعدم استغلال الظروف الاستثنائية لتعامل الدولة مع تداعيات فيروس كورونا المستجد، مؤكداً أنه لا تهاون مع المخالفين تنفيذاً للقانون، وسيتم تحويل المخالفات إلى النيابة العسكرية طبقاً لقانون الطوارئ.
 
كان  المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، قد تفقد مشروعي الوحدات السكنية المخصصة للموظفين الذين سيتم نقلهم إلى العاصمة الإدارية الجديدة، والإسكان الاجتماعي بالحي السابع بالمدينة، يرافقه مسئولو جهاز المدينة والمشروعين،  وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي للأعمال الجاري تنفيذها وإزالة أية عقبات تواجه التنفيذ.
 
وتفقد المهندس عمار مندور، أعمال الإسكان والمرافق (طرق – كهرباء – شبكات مياه وصرف، وغير ذلك) لعدد ٣٧٦ عمارة بإجمالي ٩٠٢٤ وحدة سكنية بمشروع وحدات موظفى العاصمة الإدارية، حيث  بلغت نسبة الإنجاز نحو ٧٠%، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع في أغسطس القادم. 
 
وأشار المهندس عمار مندور، إلى أنه تم تنفيذ أعمال المرافق، شبكات (مياه – صرف – ري - فرمة طرق) بنسبة تنفيذ بلغت ٦٥%، وجارٍ تنفيذ أعمال الكهرباء بنسبة تنفيذ ٤٠%، وجارٍ تنفيذ شبكات التليفونات بنسبة تنفيذ ٢٠%، وجارٍ التمهيد للبدء فى أعمال الطرق. 
 
كما تفقد المهندس عمار مندور، أعمال الطرق وتنسيق الموقع لعدد ٨٤٢ عمارة إسكان اجتماعى بالحى السابع، مرحلة ثالثة بالامتداد الشرقى للمدينة، للاطمئنان على سير العمل بالمشروع وللتأكد من الجودة فى تنفيذ الوحدات، مشيراً إلى أن القيمة الاستثمارية لأعمال المرافق بالحي السابع تبلغ نحو  ٤٠ مليون جنيه، ومن المتوقع الانتهاء من المنطقتين C و D  فى يونيو المقبل، حيث بلغت نسبة التنفيذ بهما نحو  ٧٠%.
 
وشدد المهندس عمار مندور خلال جولته، على ضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية لحماية العاملين بالمواقع من الإصابة بفيروس كورونا، وكذا الالتزام بالبرامج الزمنية المتفق عليها في إنجاز المشروعات، مشيراً إلى أن ذلك يأتي تنفيذا  لتكليفات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بدفع العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها بالمدن الجديدة، مع إلزام الشركات العاملة بتلك المدن، باتخاذ التدابير الاحترازية لحماية العاملين بالمواقع من الإصابة بفيروس كورونا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة