أكرم القصاص - علا الشافعي

مدير مستشفى صدر العباسية السابق يحذر من استخدام الشيشة بالمقاهى بسبب كورونا

السبت، 06 يونيو 2020 07:40 م
مدير مستشفى صدر العباسية السابق يحذر من استخدام الشيشة بالمقاهى بسبب كورونا الشيشة
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر الدكتور عصام المغازي، مدير مستشفى صدر العباسية السابق، من استخدام الشيشة في المقاهي، وذلك بعد قرار الحكومة بالفتح الاقتصادي، موضحاً أنه إذا كان هناك ضرورة للفتح، فيجب مراعاة عدم تقديم الشيشة في المقاهي.

وأكد المغازي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم، تقديم الإعلامية سارة حازم، عبر فضائية DMC، أن تأثير الشيشة والتدخين على الرئة معروف بالنسبة للفيروس عندما يدخل رئة المدخن، موضحاً أن رئة المدخن تكون منهكة ومتأثرة بالتدخين والمدخنين أكثر عرضة لمضاعفات فيروس كورونا.

وأكمل مدير مستشفى صدر العباسية السابق، أن الشيشة تنقل الكثير من الأمراض لأنه يستعملها أكثر من شخص، وبالتالي مدخن الشيشة أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا من غيره.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج 402 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 8158 حالة حتى اليوم.
 
وأوضحت الوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 9216 حالة، من ضمنهم الـ 8158 متعافيًا.

وأضافت أنه تم تسجيل 1348 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 40 حالة جديدة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة