أكرم القصاص - علا الشافعي

كنائس شبرا الشمالية تشكل لجنة لمساعدة مرضى كورونا بمعاونة أطباء

السبت، 06 يونيو 2020 01:34 م
كنائس شبرا الشمالية تشكل لجنة لمساعدة مرضى كورونا بمعاونة أطباء اسقف شبرا الشمالية
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت كنيسة أبي سيفين والشهيدة دميانة بإيبارشية شبرا الشمالية تخصيص خدمة بإيبارشية شبرا الشمالية وتشكيل لجنة لمساعدة مرضى كورونا المستجد (covid - 19).

 
وأضافت الكنيسة في بيانا لها- أن اللجنة تقدم دعمًا في كيفية التصدي لهذا الفيروس، لافتا إلى أن البيانات تكون بسرية كاملة. 
 
وتابعت أن الإيبارشية خصصت رقمًا للتواصل مع بعض الأطباء لتواصل معهم للحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد.
 
 
تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية اليوم السبت بتذكار الأعياد السيدية "البشارة والميلاد والقيامة" كما هو معتاد في اليوم التاسع والعشرين من الشهر القبطي، فيما عدا شهرى طوبة وأمشير، ويصلى بالطقس الفرايحي الذي يمتاز بالنغم المطرب الذي يليق بالأعياد والأفراح الروحية ولا يكون فيه صوم انقطاعي ولا ميطانيات.
 
 
وفي طقس صلوات تذكار الأعياد السيدية "البشارة والميلاد والقيامة" تصلي التسبحة كالمعتاد على أن تقال "تين أويه إنثوك"، كما يقال المجمع بطقس الأعياد السيدية وتقال الذكصولوجيات والإبصاليات والدفنار ثم ختام التذاكيات فختام التسبحة.
 
بينما يلقي قداسة البابا تواضروس الثاني، في العاشرة والنصف من صباح الأحد، كلمة للشعب على الهواء مباشرة عبر عدد من القنوات الفضائية المصرية وذلك في إطار عظة الأحد الأسبوعية والتي يذيعها عددٌ من القنوات الفضائية وهي قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية (أون تي ڤي، دي إم سي، سي بي سي، الحياة).
كان قداسة البابا قد ألقى أولى عظات الأحد على القنوات ذاتها، يوم الأحد ٢٩ من مارس الماضي بالتزامن مع قرار الكنيسة بتعليق الاجتماعات والخدمات الطقسية تفاديًا للتجمعات لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ثم توالى على إلقاء العظة عدد من أحبار الكنيسة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة