أكرم القصاص - علا الشافعي

سعد الدين الهلالى: الاختلاف فى الدين رحمة.. والتنظيمات سبب التنازع

السبت، 06 يونيو 2020 06:40 م
سعد الدين الهلالى: الاختلاف فى الدين رحمة.. والتنظيمات سبب التنازع سعد الدين الهلالى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور سعد الدين الهلالى، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن الاختلاف في الدين رحمة، والتنازع يكون بسبب التنظيمات.

وأوضح خلال حلقته من برنامج "كن أنت" المذاع على القناة الأولى المصرية: "أهل التنظيمات الدينية الفكرية الذين يطلق عليهم، الإسلام السياسى، أو أوصياء الدين، هؤلاء يتجرون بالدين علينا".

وواصل: "الاختلاف في الدين وفقهه رحمة عشان محدش يتاجر ويعمل تنظيم فكرى ودينى.. وميصحش يبقى فيه جماعات وتنظيمات دينية".

وفى سياق آخر، كان الدكتور سعد الدين الهلالى أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، قال إن التعايش مع كورونا شىء طبيعى وكل العالم يتوجه إلى ذلك، مع الأخذ بالاحترازات الطبية اللازمة، موضحاً أن التعايش مع كورونا يقتضى أن الحياة تسير بأن يعمل الإنسان لآخر لحظة فى حياته.

وأوضح خلال مداخلة تليفزيونية، أن الخطاب الدينى يجب أن يكون له دورين أولهما كيفية المساهمة مع منظومة الحكومة والشرطة والجيش وكل الجهات المعنية بمواجهة فيروس كورونا، ولا بد أن تكون يده فى أيدى كل المؤسسات الشعبية والمدنية لمواجهة كورونا، بالإضافة إلى أن الخطاب الدينى يجب أن يكون بعد كورونا غير ما بعد كورونا.

ودعا الدكتور سعد الدين الهلالى، للفنانة رجاء الجداوى قائلا: "أرسل لها تحية وأسال الله أن يعجل شفائها، اللهم رب الناس اشف أنت الشافى شفاء لا يغادر سقما، أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة وكل عين لامة، نسأل الله عز وجل بأسمائه الحسنى أن يعجل بشفائها وشفاء كل مريض".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة