خالد صلاح

مشاهد غريبة خلال جائحة فيروس كورونا.. طبيب كندى يحيط نفسه بحلقة حديدية ضخمة.. التسجيل لدى الممارس العام المحلى شرط متجر بريطانى للسماح بالتسوق.. وشكل الفيروس التاجى يزين حقلا ضخما

السبت، 06 يونيو 2020 06:30 م
مشاهد غريبة خلال جائحة فيروس كورونا.. طبيب كندى يحيط نفسه بحلقة حديدية ضخمة.. التسجيل لدى الممارس العام المحلى شرط متجر بريطانى للسماح بالتسوق.. وشكل الفيروس التاجى يزين حقلا ضخما فيروس كورونا يتسبب فى مشاهد غريبة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرضت جائحة فيروس كورونا المستجد، نمط حياة مختلفا، ووضعت ملايين الأشخاص حول العالم، فى عزلة منزلية شديدة، لمنع تفشى جائحة الفيروس التاجى، بالتزامن مع تطبيق دول العالم إجراءات احترازية مكثفة، للحد من التجمعات لتحجيم أعداد المصابين.

ورغم سوء الأوضاع مع ازدياد أعداد المصابين حول العالم، وأعداد الوفيات جراء جائحة الفيروس التاجى، فإن هناك عددا من المواقف التى يمكن القول عنها أنها مشاهد غريبة وطريفة فى آن واحدـ، مرتبطة تماما، بانتشار فيروس كورونا المستجد.

طبيب كندى يحيط نفسه بدائرة بلاستيكية عملاقة.. اعرف السبب
 

ومع تزايد أعداد المصابين بكورونا، زادت أهمية التوعية بقواعد التباعد الاجتماعى لمنع نشر العدوى، وهو ما دعا طبيب كندى للقيام بفكرة طريفة، للفت انتباه الأشخاص بأهمية التباعد الاجتماعى على احتواء جائحة الفيروس.

ففى مشهد مضحك وغريب، رصدت الكاميرات، صورة لطبيب كندى، يحيط نفسه ما يشبه الطوق العملاق، من كتفيه، ليجبر الأشخاص من حوله عن الابتعاد عنه، ضمن الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا والتزام بقواعد التباعد الاجتماعى.

الدكتور ستيفن ووركمان
الدكتور ستيفن ووركمان

الدائرة البلاستيكية، التي يبلغ محيطها 12 مترًا، مربوطة بخيوط على حقيبة ظهر، التى يرتديها الطبيب ستيفين وركمان، ويبدو مشهد لطيف وهو يحاول تفادى الواقع والاصطدام بأى شيء وفقا لموقع "سى بى سي" الأمريكى.

ويبدو وكأن الطوق يمنع أى شخص من الاقتراب من الطبيب، فى التوعية بأهمية التباعد الاجتماعى، لمنع تفشى جائحة فيروس كورونا المستجد القاتل، وقال :"أعتقد أنها أداة بصرية مضحكة وآمل أن تجعل الناس يضحكون ويبتسمون، والأكثر جدية بقليل، أعتقد أنه يجب التشديد على فكرة الحفاظ على مسافة آمنة مترين".

التسجيل لدى الطبيب العام ضرورى حتى يمكنك التسوق من متجر بريطانى

نفذ متجر قروى فى داونديرري، بالقرب من توربوينت، في جنوب شرق كورنوال البريطانية، قواعد صارمة لردع الزائرين من خلال السماح للمتسوقين المسجلين فقط مع الطبيب العام المحلي أو العمال الرئيسيين الذين يحملون بطاقة هوية بدخول المتجر، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

وأصدرت متاجر داونديرري، وهو متجر قروي في داونديرري مجموعة من الإرشادات من أجل "الحفاظ على موظفيها ومجتمعها وإتاحة اكبر قدر ممكن من الأمان.

المتجر
المتجر

 

متجر بريطانى
متجر بريطانى

 

وأعلنت المتاجر سياستها وقالت: "للحفاظ على مجتمعنا وموظفينا بأكبر قدر ممكن من الأمان، نحن نخدم حاليًا العملاء الذين هم: المقيمون الدائمون والمسجلون لدى الطبيب العام المحلي أو العمال الرئيسيين الذين لديهم بطاقة هوية".

ظهور "فيروس كورونا" بشكل ضخم فى أرض زراعية
 

وفى مشهد غامض، ظهرت دائرة كبيرة وسط محاصيل زراعية فى بريطانيا، بعرض 200 قدم "حوالي 70 مترا"، على شكل فيروس كورونا المستجد لأول مرة.

واكتشف مزارعون في ريف ولتشاير البريطاني، شكل دائرة مفرغة فى وسط الحقول، وكأنها شكل فيروس كورونا المستجد، بالتزامن مع بدء موسم الحصاد، وفقا لموقع سبوتنيك.

وعثر المزارعون على المشهد الغريب ضمن حقل مزروع بالشعير، وتداولوا صوره بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفى تصورات غريبة، يعتقد البعض أن هذا التشكيل تم رسمه من قبل "الفضائيين"، وقالت هذر بارسبي، بعد رؤية مشاهد صورتها طائرة درون، بصورة ساخرة "يخاطر (الفضائيون) بالقدوم إلى هنا قليلاً خلال جائحة كورونا.. بالتأكيد يجب أن يمضوا أسبوعين من الحجر الصحي أيضًا قبل اللعب في المحاصيل".

الدوائر
الدوائر

"مشاهد دوائر المحاصيل" ليست جديدة، وتعود إلى مئات السنين في أوروبا، حيث يعتقد بعض الناس أنها نتيجة هبوط الأجسام الغريبة أو سفن فضائية في الحقول ما يؤدي إلى تسطيح المحصول، فيما يسخر آخرون من الفكرة، وأكدوا أن هذه الأحداث والدوائر من صنع البشر وكل تلك الادعاءات كاذبة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة