خالد صلاح

مساعد وزير الخارجية الأسبق: أمن ليبيا واستقرارها هو أمن مصر

السبت، 06 يونيو 2020 10:54 م
مساعد وزير الخارجية الأسبق: أمن ليبيا واستقرارها هو أمن مصر السفير محمد عبد الحكم
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير محمد عبد الحكم مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن مبادرة مصر لوقف إطلاق النار فى ليبيا تأتى بمثابة خارطة لطريق ليبيا، مشيرا إلى أن أمن واستقرار ليبيا هو أمن واستقرار مصر، والرئيس السيسى حريص على الأمن الليبى الذى يمثل الأمن لدول الجوار ومنها مصر.

وتابع عبد الحكم، فى تصريحات تليفزيونية، أن هناك تأييدا كبيرا من الدول الأجنبية والعربية وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أن الأزمة الليبية تقع على عاتق المجتمع الدولى.

من جانب آخر، رحبت السفارة الأمريكية في ليبيا، اليوم السبت، بالجهود التي تبذلها مصر لدعم العودة إلى المفاوضات السياسية التي تقودها الأمم المتحدة وإعلان وقف إطلاق ‏النار، داعية جميع الأطراف للمشاركة بحسن نيّة لوقف القتال والعودة إلى المفاوضات السياسية التي تقودها الأمم المتحدة.

وقالت السفارة الأمريكية في ليبيا عبر حسابها الرسمي على "تويتر" مساء اليوم :" تراقب الولايات المتحدة الأمريكية باهتمام ارتفاع أصوات سياسية في شرق ليبيا‏ للتعبير عن نفسها. ونتطلع إلى رؤية هذه الأصوات ‏تنخرط في حوار سياسي حقيقي على الصعيد الوطني فور استئناف مباحثات اللجنة المشتركة 5 + 5 التي استضافتها البعثة بشأن صيغ ‏وقف إطلاق النار".

وأضافت: "نرحّب بجهود مصر وغيرها من الدول لدعم العودة إلى المفاوضات السياسية التي تقودها الأمم المتحدة وإعلان وقف إطلاق ‏النار. وندعو جميع الأطراف للمشاركة بحسن نيّة لوقف القتال والعودة إلى المفاوضات السياسية التي تقودها الأمم المتحدة".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة