خالد صلاح

بعد انفراد اليوم السابع..

زعيم أغلبية البرلمان يكشف لـ"خالد أبو بكر" تفاصيل مشروع "الشيوخ" وتعديلات "النواب"

السبت، 06 يونيو 2020 11:42 م
زعيم أغلبية البرلمان يكشف لـ"خالد أبو بكر" تفاصيل مشروع "الشيوخ" وتعديلات "النواب" عبد الهادى القصبى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأكيدًا لما نشره "اليوم السابع"، كشف رئيس ائتلاف دعم مصر وزعيم الأغلبية البرلمانية الدكتور عبد الهادى القصبى، تفاصيل تقدم الائتلاف غدًا بمشروع قانون مجلس الشيوخ وتعديل بعض مواد قانون مجلس النواب، حيث أكد القصبي أن مشروع القانون الخاص بالشيوخ وتعديلات قانون مجلس النواب مستوفاة للشروط الدستورية المنصوص عليها ومتوافقة مع المعايير القانونية، مشيرًا إلى أن مجلس الشيوخ سيتكون من 300 عضو يتم انتخاب ثلثهم بنظام الفردي والثلث الآخر بنظام القائمة والثلث الأخير يتم تعيينه من قبل رئيس الجمهورية.

وقال، خلال مداخلة هاتفية مع خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "ON"، إن مجلس الشيوخ سيتكون من 300 عضو، مضيفًا: "ندرك أهمية مجلس الشيوخ ذو الخبرة الداعم للعملية.. فقد فقدنا مجلس الشيوخ خلال الفترة الماضية والآن نستعيد الحياة النيابية من جديد".

وأوضح رئيس ائتلاف دعم مصر وزعيم الأغلبية البرلمانية الدكتور عبد الهادى القصبى: "نقترح أن يكون نظام الانتخاب في النواب 50% فردى و50% قوائم، مقسمة على 4 قوائم"، مضيفًا أن قانون تقسيم الدوائر سيتم الإعلان عنه قريبًا بعد دراسته في البرلمان.

وأكد رئيس ائتلاف دعم مصر وزعيم الاغلبية البرلمانية الدكتور عبد الهادى القصبى، أن الدولة المصرية تقف على مسافة واحدة من جميع الأحزاب، مضيفًا أن الفترة الأخيرة شهدت تراجعًا في العمل الحزبى، وخاصة قبل ثورة 30 يونيو، مستطردًا: "من يقدم دعم حقيقى للدولة هو دا اللى دمه خفيف على المواطن المصرى وهو دا المقبول في الشارع، ونحتاج نشاط وتفاعل الأحزاب والمساهمة في القضايا بفكر وبحث علمى قوى".

وأضاف رئيس ائتلاف دعم مصر وزعيم الأغلبية البرلمانية الدكتور عبد الهادى القصبى، أن الأحزاب السياسة المصرية تدرس حاليًا مرشحيها في الانتخابات البرلمانية المقبلة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة