خالد صلاح

رئيس لجنة مكافحة كورونا: يجب عزل مرضى السمنة منزليًا حال ظهور أعراض الفيروس

السبت، 06 يونيو 2020 10:04 م
رئيس لجنة مكافحة كورونا: يجب عزل مرضى السمنة منزليًا حال ظهور أعراض الفيروس الدكتور حسام حسنى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن تطبيق العزل المنزلي لمن يعاني من أعراض بسيطة لفيروس كورونا المستجد، موضحاً أن هناك أمراضا مزمنة، ومرضى السمنة المفرطة والأورام يجب أن يتم عزلهم منزلياً.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم، تقديم الإعلامية سارة حازم، عبر فضائية DMC، أن وزارة الصحة توفر حاليا العلاج لكل مرضى العزل المنزلي، ويجب أن نأخذ الاحتياطات حتى لا يتم نقل العدوى لأي شخص من أفراد الأسرة.

وأكد رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أنه يجب استخدام الأدوات مرة واحدة ويجب على من يتعامل مع المعزول أن يرتدي الأدوات الوقائية من الفيروس.
 
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن خروج 380 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 8538 حالة حتى اليوم.
 
وأوضح بيان لوزارة الصحة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 9603 حالة، من ضمنهم الـ 8538 متعافيًا.
 
وأضاف أنه تم تسجيل 1497 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 32 حالة جديدة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة