خالد صلاح

السياحة الداخلية تعود تدريجيا للإسكندرية والساحل الشمالى.. إعادة تشغيل 12فندق 5نجوم.. غرفة السياحة:فتح الشواطئ الخاصة وحمامات السباحة بإجراءات وقائية مشددة.. والشواطئ العامة مغلقة ولاصحة لتشغيلها الجمعة والسبت

السبت، 06 يونيو 2020 01:00 م
السياحة الداخلية تعود تدريجيا للإسكندرية والساحل الشمالى.. إعادة تشغيل 12فندق 5نجوم.. غرفة السياحة:فتح الشواطئ الخاصة وحمامات السباحة بإجراءات وقائية مشددة.. والشواطئ العامة مغلقة ولاصحة لتشغيلها الجمعة والسبت
الإسكندرية ـ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت السياحة الداخلية تعود تدريجيا الى محافظة الإسكندرية وبعض مناطق الساحل الشمالى، بعد حصول 12 فندقا وبنسبة استيعابية 25%، على الشهادة الصحية لإعادة التشغيل، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة، من إدارة الفنادق، ومن جانبه، قال على المناسترلى، رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، إن 12 فندقا بالإسكندرية والساحل الشمالى، تحمل تصنيف 5 نجوم، استطاعت الحصول على شهادة السلامة الصحية، بعد تطبيق الإجراءات الاحترازية لعودة السياحة الداخلية مرة أخرى بها، وفق الضوابط التى وضعها مجلس الوزراء للوقاية ومنع انتشار فيروس كورونا.

وأشار على المناسترلى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن هناك زيادة مستمرة فى عدد الفنادق التى تحصل على الشهادة الصحية، حيث وصل العدد الإجمالى لـ 200 فندق على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن الضوابط الصحية تنطبق على كافة الغرف الفندقية، وتشمل قياس درجة حرارة العميل فور دخوله إلى الفندق، استخدام الأدوات لمرة واحدة مثل الأقلام، مع تعقيم الحجرة بمفروشاتها، مثل أغطية السرير والمناشف، والأدوات بها خاصة لمستأجر الحجرة ويتم استخدامها لمرة واحدة وتعقيمها بصفة دورية، مع تشغيل الشواطئ الخاصة وحمامات السباحة الخاصة بتلك الفنادق، وبالنسبة للمطاعم سيتم وضع ضوابط صارمة بتباعد الأشخاص داخل المطعم على ألا تتضمن المنضدة الواحدة أكثر من شخصين.

وأكد على المراقبة الصارمة للعاملين بالفندق ومنع الإجازات، وفى حالة حصول أى عامل على إجازة سيتم عزلة لمدة 14 يوما قبل عودتة للعمل، مؤكدا على أنه سيتم مراقبة صارمة على تلك الفنادق، وأنه سيتم سحب الشهادة الصحية ووقف العمل فى حال المخالفة، أما فى حالة الالتزام سيتم رفع القدرة الاستيعابية من 25% إلى 50% وفقا لقرارات مجلس الوزراء..

وحول الخسائر التى تعرضت لها المنشآت السياحية، أكد "المناسترلى" أن القطاع قد تعرض لخسائر خلال الأشهر الماضية، ومازال القطاع يعانى من الخسائر، حتى فى فترة التشغيل الجزئى فى عيد الفطر المبارك، كانت بقيمة إيجارية أقل 30% من نفس القيمة العام الماضى.

وأكد على أن هناك التزام بالضوابط التى وضعها مجلس الوزراء لعدم سحب الشهادة الصحية أو وقف النشاط، حيث حدد عددا من الضوابط لعودة السياحة الداخلية وتشغيل الفنادق، وتضمنت تلك الضوابط، سبع محاور رئيسية يتعين على المنشآت الفندقية والسياحية الالتزام بها بداية من استضافة النزيل وحتى مغادرته، وأول محور هو التدابير والإجراءات الوقائية للمنشآت السياحية والفندقية، وتشمل الحد الأقصى من الإشغال الفندقى 25% من الطاقة الاستيعابية للفندق، ولا يجوز تسكين أكثر من شخصين بالغين فى الغرفة، كما يجب التقليل من التجمعات والانشطة الاجتماعية، وعدم اقامة أى حفلات او أفراح داخل المنشآة، ووضع لافتات للتوعية والوقاية وتصف طرق عدم انتشار العدوى، والقياس الدورى لدرجة حرارة النزلاء، وتخصيص دور بالكامل للعزل، وعدم تسكين الغرفة إلا بعد مرور 48 ساعة على تسكين آخر نزيل بها.

فى المقابل أكد اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أنه لم يتقرر بعد إعادة فتح الشواطئ العامة لاستقبال زوار الإسكندرية حتى الآن، حيث لم يصدر أى قرار من مجلس الوزراء بهذا الشأن، نافيا ما يتردد من إشغاعات حول إعادة فتح شواطئ الإسكندرية يومى الجمعة والسبت.

وقال اللواء جمال رشاد ،رئيس الإدارة المركزية للسياحة و المصايف، إن محافظة الإسكندرية قد قامت بتطبيق القرارات التى أصدرها مجلس الوزراء بشأن الإجراءات الاحترازية للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا، حيث تم إغلاق الشواطئ والحدائق العامة، والتى بلغ عددها 61 شاطئا بالمحافظة.

لافتا الى أن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، تشن حملات للتأكد من إغلاق كافة بوابات الشواطئ على الكورنيش لمنع الدخول، كما تشن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف حملات مكثفة على الكورنيش والشواطئ منذ الصباح وحتى الحظر  لمنع التجمعات، حيث  انتشرت بطول الكورنيش حملات لمنع التجمعات وجابت سيارات محافظة الإسكندرية وسيارات الشرطة الكورنيش بالكامل والأسواق للتأكد من الالتزام بالحظر وعدم التجمع على الشواطئ والكورنيش للوقاية من فيروس كورونا، وذلك بناء على تعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية لمنع أى تجمعات على كورنيش الاسكندرية، للحد من انتشار الوباء.

 وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد أكد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"على أن المحافظة قامت بتطبيق كافة القرارات التى أعلن عنها مجلس الوزراء، حيث تم إغلاق 61 شاطئا، وحدائق المنتزه والمعمورة وحديقة حيوان النزهة، مؤكدا على أنه سيتم مواجهة أى تجمعات بكل صرامة وحزم ولن نسمح بمخالفة الإجراءات الاحترازية، أو خرق الحظر ،وأشار إلى أنه كلف الجهات المعنية بالاستمرار في حملاتهم لمنع كافة التجمعات وتفريقهم من خلال التنبيه والتحذير من مخاطر التواجد بهذا الشكل بطريق الكورنيش.

57372-كورنيش-الاسكندرية-(2)
57372-كورنيش-الاسكندرية-(2)

 

احد-الفنادق-5-نجوم
احد-الفنادق-5-نجوم

 

الشواطئ-الخاصة-للفنادق
الشواطئ-الخاصة-للفنادق

 

حمامات-السباحة-بالفنادق
حمامات-السباحة-بالفنادق

 

شاطئ-خاص
شاطئ-خاص

 

غرفة-فندقية-(1)
غرفة-فندقية-(1)

 

غرفة-فندقية-(2)
غرفة-فندقية-(2)

 

غرف-فندقية
غرف-فندقية

 

غرف-فندقية-على-الشاطئ-الخاص
غرف-فندقية-على-الشاطئ-الخاص

 

فنادق-الاسكندرية
فنادق-الاسكندرية

 

فنادق-الاسكندرية-2
فنادق-الاسكندرية-2

 

فندق-5-نجوم
فندق-5-نجوم

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة