خالد صلاح

إندبندنت: رفض إجراء مقابلات عمل للبريطانيين بأوروبا بسبب بريكست وفقدان حرية الحركة

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 09:51 م
إندبندنت: رفض إجراء مقابلات عمل للبريطانيين بأوروبا بسبب بريكست وفقدان حرية الحركة بريكست
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الإندبندنت" إن المواطنين البريطانيين الذين يعيشون في الاتحاد الأوروبي يتم رفضهم بشكل متزايد لإجراء مقابلات العمل، نظرا لاقتراب موعد خروج بريطانيا الوشيك من الاتحاد الأوروبي، مما يعنى فقدان حقوقهم في حرية الحركة. وقال ممثلو "البريطانيين في أوروبا"، وهي منظمة تمثل 1.2 مليون بريطاني يعيشون في القارة أمام البرلمان البريطانى، إن فقدان الحقوق حقيقي بالفعل للعديد من الأشخاص الذين يعيشون في الخارج.

ويتمتع مواطنو المملكة المتحدة بحرية الحركة في الاتحاد الأوروبي حتى نهاية الفترة الانتقالية في ديسمبر من هذا العام، مما يمنحهم الحق في العيش والعمل والدراسة في الخارج. لكن أصحاب العمل في الاتحاد الأوروبي يتوقعون نهاية هذا الحق، الأمر الذي سيجعل من الصعب على البريطانيين القيام ببعض الوظائف التى تنطوى على السفر عبر الحدود.

وقالت كلبا ميدوز، عضو المجموعة التوجيهية للبريطانيين في أوروبا ويعيش في فرنسا، للجنة اختيار العلاقات المستقبلية للاتحاد الأوروبي: "نرى أشخاصًا يرفضون إجراء مقابلات للوظائف لأن هذه الوظائف تتطلب حرية السفر عبر الاتحاد الأوروبي".

وأضافت: "لم نصل حتى إلى نهاية المرحلة الانتقالية حتى الآن، وهناك بالفعل حالات حقيقية تبرز تتأثر حياة الناس وسبل عيشهم، وهذا سيزيد الكثير من الوظائف تعتمد على حرية الحركة بسبب السوق الموحدة".

وتابعت ميدوز: "لدينا عدد كبير جدًا من الأشخاص الذين تعتمد مصادر رزقهم على العمل في بلدان مختلفة. الأشخاص الذين لديهم شركات صغيرة، والأشخاص الذين يعملون، والكثير منهم يواجهون فقدان مصادر الرزق، الأمر لا يتعلق فقط بفقدان حقوقك على الورق ، بل هو شيء يؤثر على الحياة الحقيقية".

بينما تحمي اتفاقية الانسحاب من الاتحاد الأوروبي بعض حقوق المواطنين البريطانيين في الخارج ومواطني الاتحاد الأوروبي في المملكة المتحدة، هناك ثغرات فيها، لا سيما فيما يتعلق بالوظائف التي لا يوجد مقرها في دولة عضو واحدة. تعني الطبيعة المتكاملة لاقتصاديات الاتحاد الأوروبي أن السفر من حين لآخر إلى دول أخرى أمر شائع ، خاصة في المهن على المستوى المهنى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة