خالد صلاح

هل يمكن منح طلاب النقل بالجامعات فرصة ثانية لتقديم البحوث بدلا من امتحانات التيرم الثانى؟.. رؤساء الجامعات يجيبون: حصر الطلاب المتخلفين عن تقديم الرسائل البحثية.. ومنحهم فرصة ثانية مع تقديم أعذار

الأربعاء، 03 يونيو 2020 08:30 م
هل يمكن منح طلاب النقل بالجامعات فرصة ثانية لتقديم البحوث بدلا من امتحانات التيرم الثانى؟.. رؤساء الجامعات يجيبون: حصر الطلاب المتخلفين عن تقديم الرسائل البحثية.. ومنحهم فرصة ثانية مع تقديم أعذار الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع انطلاق عمليات استلام الجامعات الحكومية للرسائل البحثية من طلاب فرق النقل بالجامعات باعتبارها بديلا لامتحانات الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2019 /2020 والتى تم إلغاؤها واستبدالها بالأبحاث أو امتحانات الكترونية بحسب ما قرر المجلس الأعلى للجامعات واعتمادها كبدائل للامتحان التحريرى، دارت تساؤلات من جانب الطلاب لمعرفة هل يحق للطالب فرصة ثانية لتقديم الرسائل البحثية حال عدم تقديمها خلال الجدول الزمنى المعلن بالكليات.

وفى هذا الإطار أكد عدد من رؤساء الجامعات على أنه سيتم منح الطالب فرصة ثانية حال عدم تقديمه للرسائل البحثية فى المواعيد المعلنة بالجامعات مع حصر  الطلاب للوقوف على أسباب عدم تقديم البحث فى المرة الأولى.

وتقول الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس، إن الجامعة وضعت الجدول الزمنى لاستلام الأبحاث من طلاب فرق النقل حتى 12 يونيه لاستلامها من الطلاب إلكترونياً عبر مواقع الكليات والايميلات المحددة لذلك .

وأضافت الدكتورة ماجدة هجرس فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع " أنه حال عدم قيام بعض الطلاب بتسليم الأبحاث فى الجدول الزمنى المعلن بالكليات سيتم منح الطلاب فرصة ثانية لتقديمها من قبل الطلاب إلى الجامعة .

وتابعت رئيس جامعة قناة السويس:  نعيش ظرفا استثنائيا بسبب جائحة كورونا وقد يكون تأخر أحد الطلاب فى تسليم البحوث فى المواعيد الرسمية نابع عن ظرف استثنائى يمر به وبناء على ذلك سيتم منح الطلاب فرصة أخرى لتسليم البحوث .

ومن جانبه قال الدكتور ماجد فهمى نجم رئيس جامعة حلوان ، إنه سيتم منح طلاب فرق النقل المتخلفين عن تقديم البحوث بديل امتحانات الفصل الدراسى الثانى فرصة ثانية لتقديم البحوث بعد انتهاء المواعيد الرسمية وفقا للجدول الزمنى لاستلام الرسائل البحثية .

واضاف الدكتور ماجد فهمى نجم فى تصريح خاص ل" اليوم السابع "  أنه تم توجيه وكلاء الكليات لشئون التعليم بعمل إحصائية للطلاب الذين لم يقدموا البحوث خلال فترة الجدول الزمنى تمهيدا للتواصل مع الطلاب وسؤالهم عن سبب عدم تسليم الابحاث فى موعدها المحدد والوقوف على الأعذار مع منحهم فرصة ثانية .

وفى سياق متصل قال الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أنه فى إطار حرص الجامعة والكلية على مصلحة الطلاب سيتم عمل حصر كامل بالطلاب غير المقدمين للرسائل البحثية .

واضاف الدكتور محمود السعيد لـ "اليوم السابع " أن الأصل وفقا لطلاب فرق النقل وبحسب قرارات المجلس الأعلى للجامعات أن الطالب الذى قدم بحثا ورسب يجب  منحه فرصة ثانية لتقديم البحوث موضحا أنه سيتم منح الطلاب الذين لم يرسلوا أبحاثهم فى المواعيد المعلنة من الكلية فرصة أخرى .

وأوضح عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ، أنه سيتم منح الطلاب فرصة تقديم البحث بديل امتحانات الفصل الدراسى الثانى بعد 3 اسابيع من إعلان نتيجة الكلية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة