خالد صلاح

مدير السلامة والصحة المهنية: يجب عدم الإفراط فى استخدام الكحول لأنه يقلل المناعة

الأربعاء، 03 يونيو 2020 05:24 م
مدير السلامة والصحة المهنية: يجب عدم الإفراط فى استخدام الكحول لأنه يقلل المناعة الكحول
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور مصطفى معوض، مدير السلامة والصحة المهنية بالشركة القابضة للأدوية، أن هناك عدة مراحل بشأن أزمة انتشار كورونا أولها مرحلة انتشار الفيروس، ثم مرحلة المعايشة للفيروس، ثم مرحلة انحسار الوباء، موضحا ان مصر تمر الآن بمرحلة المعايشة وهذا لا يعنى تجاهل الفيروس.

وأضاف مدير السلامة والصحة المهنية بالشركة القابضة للأدوية، في تصريحات لبرنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا"، المذاع على قناة سى بي سى، أن مرحلة المعايشة تحتاج من المواطنين ضرورة الالتزام بشكل دقيق بمراحل التباعد الاجتماعى، وارتداء الكمامات واتباع الإجراءات الوقائية.

وأوضح مدير السلامة والصحة المهنية بالشركة القابضة للأدوية، أن الإفراط في استخدام الكحول يقلل المناعة، حيث يتم استخدامه فقط عند ملامسة اليد لجسم غريب فقط، مشيرا إلى أن على المواطنين ضرورة الابتعاد عن أي تجمعات وتقليل الاحتكاك بين الأفراد، بجانب تجنب ملامسة السطح لافتا إلى أن انتقا لفيروس كورونا يتم إما من خلال المخالطة المباشرة لفترة أو من خلال ملامسة أسطح يوجد بها الفيروس.

وفى وقت سابق وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ممثلى عدد من شركات الأدوية بزيادة القدرة الإنتاجية للأدوية خاصة أدوية المناعة، وزيادة ضخها بالصيدليات، لتلبية احتياجات المواطنين، فى ظل مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، بحضور، الدكتور أحمد السبكى، مساعد وزيرة الصحة لشئون الرقابة والمتابعة، واللواء وائل الساعى، مساعد وزيرة الصحة للشئون المالية والإدارية، والدكتور أحمد العزبي، رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، والدكتورة ألفت غراب، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (أكديما)، والدكتورة رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة، وعدد من ممثلي شركات الأدوية، لمناقشة سبل زيادة إنتاجية الأدوية، ضمن خطة الوزارة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك بديوان عام الوزارة.

وأوضح بيان أن الوزيرة أكدت على تذليل أي عقبات أوتحديات قد تواجه تلك الشركات بالتعاون مع الجهات المعنية، لضمان سير العمل وزيادة الإنتاج، وتوفير كافة متطلبات القطاع الصحي، لتقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة