أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ بورسعيد: الإسكان التعاونى منطقة جذب تجارى.. ودعمه بـ 750 مليون جنيه

الإثنين، 29 يونيو 2020 09:57 م
محافظ بورسعيد: الإسكان التعاونى منطقة جذب تجارى.. ودعمه بـ 750 مليون جنيه محافظ بورسعيد يتفقج مشروع الإسكان التعاونى
بورسعيد – السيد فلاح - محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الإثنين، آخر تطورات الموقف التنفيذى بمشروع الإسكان التعاونى بالصور والأرقام ومراحل التنفيذ بالمشروع ونسب تنفيذ أعمال الترفيق.

 جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقده محافظ بورسعيد، بحضور اللواء حسام رزق رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان  وممثلين من وزارة الإسكان وعدد من المواطنين مستحقى المشروع التعاونى .

وأكد محافظ بورسعيد، أن مشروع الإسكان التعاونى بمنطقة ناصر والأمين سوف يمثل نقطة جذب تجارى بل وسياحى لأبناء بورسعيد وجميع المحافظات، نظرًا لخطة التطوير الشاملة التى تتم بالمنطقة، مشددًا على تذليل كافة العقبات للانتهاء من أعمال ترفيق وحدات المشروع التعاونى لتسليمها فى أقرب وقت .

ومن جانبه، أكد اللواء حسام رزق رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان أن  مشروع الإسكان التعاونى يعد قطب تنمية فى منتصف بورسعيد يشمل 3000 وحدة إسكان تعاونى و4 أبراج إدارى وتضم مركز ترفيهى وتجارى طائر لأول مرة فى مصر على أعلى مستوى وممشى تجارى بطول 2كم على جانبى شارع الأمين، بالإضافة لجراج متعدد الطوابق، بما يمثل طفرة فى مجال المشروعات السكنية والخدمية المقدمة للشباب، لافتًا إلى أن دعم المحافظ للهيئة كان له دور كبير فى سرعة البدء فى المشروع وتذليل كافة العقبات، الخاصة بإزالة التعديات وجهود المحافظة فى تسكين بديل الإزالات بالمنطقة فى أسرع وقت .

وأوضح اللواء حسام رزق، أن الهيئة العامة للبناء والإسكان  قدمت دعم مادى بمقدار 750 مليون جنيه للمشروع التعاونى، مؤكدًا أن بدء التعاقد سيكون يوم الأثنين القادم واستلام العقود بنهاية شهر يوليو، على أن يتم البدء فى تسليم 20 برج سكنى بالمشروع بدءً من آخر  يوليو المقبل، مؤكدًا أن أعمال الترفيق تمت بنسبة كبيرة فى المشروع وخلال الشهور الأولى من 2021، سيتم الانتهاء من تخصيص كافة وحدات مشروع الإسكان التعاونى، لافتًا إلى جهود الأجهزة التنفيذية بمحافظة بورسعيد فى مواصلة العمل ليلاً ونهارًا لإنجاز المشروع فى أقرب وقت .

 كما تناول اللقاء، الحديث حول المشروعات المطروحة مستقبلا فى مجال الإسكان، حيث يتم بحث تخصيص أراضى جديدة للمشروع التعاونى بين محافظة بورسعيد ووزارة الإسكان، فى إطار خطة المحافظة لتوفير العديد من الوحدات السكنية لشباب المحافظة.

1
 

 

2
 

 

3
 

 

4
 

 

5
 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة