أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس المكسيك يلتقى ترامب فى جولته الأولى خارج البلاد يوليو المقبل

الخميس، 25 يونيو 2020 10:45 ص
رئيس المكسيك يلتقى ترامب فى جولته الأولى خارج البلاد يوليو المقبل رئيس المكسيك
كتبت ـ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس  المكسيكى أندريس مانويل لوبيز أوبرادور إنه سيسافر إلى واشنطن في الأيام الأولى من شهر يوليو للقاء نظيره دونالد ترامب، وفقا لصحيفة "اكسبانثور" المكسيكية، مضيفا أن هذا الاجتماع سيكون للاحتفال ببدء نفاذ المعاهدة بين المكسيك والولايات المتحدة وكندا T-MEC، موضحا "نريد أن يشارك رئيس الوزراء الكندي جوستين ترودو أيضا".

وقالت الصحيفة، إن هذه الرحلة ستكون الأولى التي قام بها لوبيز أوبرادور في الخارج منذ توليه الرئاسة في ديسمبر 2018، مشيرة إلى أن عدد من الخبراء توقعوا أن الزيارة لن تكون فى 1 يوليو ، حيث إنه اليوم الذي تدخل فيه T-MEC حيز التنفيذ ، كما أنه في ذلك التاريخ سيعقد احتفالًا لإحياء ذكرى فوزه في الانتخابات الرئاسية لعام 2018.

في مؤتمر صحفي من ولاية أريزونا ، علق ترامب على أن الهجرة غير القانونية انخفضت بنسبة 84 % عن العام الماضي وانخفضت عمليات العبور غير القانونية لأمريكا الوسطى بنسبة 97 %، كما قال ترامب  "لقد نفذنا اتفاقيات مبتكرة مع المكسيك. أود أن أشكر رئيس المكسيك. إنه رجل عظيم. أعتقد أنه سيأتي إلى واشنطن ، إلى البيت الأبيض ، قريباً جداً".

كان ترامب ألغى بعد وصوله إلى السلطة اتفاقية التجارة الحرة الموقعة مع المكسيك وكندا والتي كانت معروفة باسم اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) ودخل في مفاوضات مع الدولتين من اجل التوصل إلى اتفاقية تجارية جديدة والتي تم التوصل إليها في 2019 والمعروفة باسم "يو.إس.إم.سي.ايه" ولكنها لم تدخل حيز التطبيق حتى الآن بسبب إجراءات التصديق عليها في برلمانات الدول الثلاث.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة